ترند

CIA تحذر من أوامر بـ هجمات انتقامية على قاعدة الأسطول الخامس في البحرين

جولة الصحافة – (الأبدال): حذر تقرير لوكالة الإستخبارات الأمريكية (سي آي أيه) من أن تؤدي الأعمال العدائية الأمريكية إلى إصدار أمر من قادة رجال الدين في طهران بالإنتقام من الهجمات الصاروخية عبر استهداف المقر العسكري الامريكي في البحرين.

وفي تقرير قدم إلى صحيفة Navy Times الأمريكية يوم الأثنين (6 يناير/كانون الثاني 2020) جاء فيه “المحللين يشتبهون منذ فترة طويلة من أن تؤدي الأعمال العدائية الأمريكية إلى إصدار أمر من قادة رجال الدين في طهران للإنتقام من الهجمات الصاروخية، بإستهداف المقر العسكري الامريكي في البحرين”.

وتقول صحيفة Navy Times “على مدار العقد الماضي، بدأت إيران ووكلائها في لبنان والعراق جهدا غير مسبوق لتطوير خلايا مقاتلة في البحرين، وفقاً لتقرير صدر عام 2018 نشره مركز مكافحة الإرهاب في ويست بوينت”.

وتشير الصحيفة إلى أن “دفعت حملة الربيع العربي عام 2011 ضد المتظاهرين الشيعة من قبل الملكية السنية المدعومة من الولايات المتحدة المحتجين نحو مستوى جديد من التشدد.

وصرح مايكل نايتس، الباحث في الشؤون العسكرية والأمنية في الخليج العربي بمعهد واشطن “إن الجيل الرابع للمقاتلين الشيعة في البحرين من المرجح أن يخضع لتدريب من قبل كتائب حزب الله، وهي جماعة شبه عسكرية في العراق تدعمها إيران، توفي قائدها أبو مهدي المهندس في الضربة الصاروخية التي أسفرت عن مقتل سليماني”.

وأشار نايتس، إلى أن طهران تحب أن تطيح بالحكام السنة في البحرين، لكن الوجود الأمريكي هناك يساعد في منع غزو الحرس الثوري”.

وأكمل: “يردع الجيش الامريكي التدخلات المباشرة، وتردع الأجهزة الامنية البحرينية التدخلات غير المباشرة، هذا أفضل ما يمكنك الحصول عليه وهو جيد جداً”.

المصدر
صحيفة Navy Times

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق