ثلاث دول أوربية تعلن سحب قواتها من العراق

جولة الصحافة – (الأبدال): أعلنت وزارة الدفاع السلوفينية، الأربعاء، أن البلاد قررت نقل قواتها من العراق بعد الهجوم الإيراني على القواعد العسكرية الأميركية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع السلوفينية، اطلع عليه “الأبدال”، (8 يناير/كانون الثاني 2020)، “قررت وزارة الدفاع، بعد الهجوم على المطار في اربيل اجلاء جميع الجنود السلوفينيين الستة من الوحدة الثالثة، ويتم الإخلاء بالتعاون مع الشركاء الألمان”.

وأضاف البيان أن الرئيس السلوفيني مرجان شاريك ووزير الدفاع كارل إرجافيتش تحدثا عبر الفيديو مع القوات العسكرية، حيث أبلغوهم أنه لا توجد أي إصابات بينهم بعد الهجوم على القاعدة الجوية في بغداد.

بدورها، أعلنت كرواتيا نقل كتيبتها الثانية في العراق (التي تضم 14 عسكرياً) من بغداد إلى الكويت، بالإضافة إلى عودة 7 عسكريين إلى كرواتيا بعد أن انهوا فترة عملهم هناك.

يشار إلى أن وزارة دفاع الجبل الأسود أعلنت أنها “تفكر في تأخير إرسال قوات إلى العراق” بسبب الأزمة الجديدة في الشرق الأوسط.

في السياق أعلن نائب رئيس وزاء أسبانيا نقل بعض قوات بلاده العسكرية من العراق الى الكويت.

وكانت إيران شنت ضربات صاروخية فجر الأربعاء، (8 يناير/كانون الثاني 2020)، على قاعدة عين الأسد الجوية الأميركية في محافظة الأنبار رداً على استشهاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وآخرين بضربة نفذتها طائرات أميركية فجر الجمعة الماضي قرب مطار بغداد الدولي.

المصدر
الأبدالوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق