آية الله قاسم: العدوان الأمريكي على العراق عدوان على الأمة كلها

البحرين – (الأبدال): وصف آية الله الشيخ عيسى قاسم العدوان الأمريكي على الحشد الشعبي وكتائب حزب الله بأنه “عدوان على العراق كلّه، وعلى أمنه وحرّيته واستقلاله وحضارته وثروته، بل من الحقّ أن يُفهم أنه عدوان على الأمّة كلّها”.

وأكد قاسم أن من حق الجميع وواجبهم المؤكد أن “يقفوا بحزم قِبال مثل هذا العدوان”.

وأوضح رجل الدين البحراني في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن العدوان الأمريكي ” يلغي الاعتراف بسيادة العراق، وحقّ الحياة والأمن في الأرض، ويضرب كل القيم الدينية والإنسانية التي لا استمرار للحياة بدونها”. مشيراً إلى أنه “عدوان صارخ وعداء شديد للإنسانية كلّها”.

وأشار بيان آية الله قاسم إلى أن العدوان يستهدف “تركيع القوى المؤمنة في العراق وعلى مستوى الأمة كلّها” لافتاًإلى أن ذلك “وحي كاذب من وحي الشيطان لرأس مدخول من رؤوس جنده إذ أنّ المؤمن لا يضعف أمام الموت في سبيل الله، ولا يقعد به الرعب عن طريق الجهاد من أجل دينه، ولا يفلّ عزمه تهديد ولا وعيد”.

ولفت آية الله قاسم إلى أن “العراق قلعة منيعة من قلاع الإسلام، وحصن شامخ منيع من حصون الإيمان، وأهله أهل عزّة وحميّة وغيرة وإباء” مشيراً على أن “ضرب القوى المؤمنة الفاعلة المدافعة عن شموخ الدين والأمة وعزتهما من الغطرسة الأمريكية البهيميَّة محل توقع جدًّا”.

ووصف آية الله قاسم إلى تأييد بعض الأنظمة العربية للعدوان الامريكي إلى جانب إسرائيل بأنه ” مؤلم جدًّا وقبيح جدًّا ومخز جدًّا”.

وكانت حكومة البحرين قد أعلنت في بيان رسمي عن “تأييدها للقصف الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية والذي استهدف منشآت كتائب حزب الله في كل من جمهورية العراق والجمهورية العربية السورية”.

وأشادت بما وصفته “الدور الاستراتيجي الهام الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في التصدي للجماعات الإرهابية في المنطقة”. وجددت “موقفها الداعم لكل الجهود والخطوات التي تتخذها الولايات المتحدة”.

المصدر
الأبدالالمقاوم للثقافة والإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق