“فيلم سيوف الثأر” يكشف تفاصيل تحرير الأسرى من سجن جو

الإعلام الحربي – (الأبدال): كشفت وحدة الإعلام الحربي “الأبدال” عن تفاصيل عملية تحرير الأسرى من سجن جو المركزي “سيوف الثأر”.

جاء ذلك في فيلم بعنوان “سيوف الثأر” بث عبر منصات وحدة الإعلام الحربي “الأبدال“، تضمن تفاصيل تكشف للمرة الأولى عن العملية التي هزت المنظومة الأمنية في البحرين.

ويظهر الفيلم كيف نجحت المقاومة الإسلامية في البحرين من استغلال وقت دخول شاحنة جمع النفايات عبر البوابة الغربية للسجن، وبقاءها مفتوحة لغاية خروج الشاحنة من جديد.

ويوضح الفيلم، تمكن الشهيد رضا الغسرة ورفاقه من قطع قضيب من الفولاذ في فناءأحد الزنازين خلال 83 يوماً، واستفادة الشهيد رضا الغسرة من القطع المعدنية التي تثبت خراطيم المياه لنسخ مفتاح بوابة سجن العزل في مبنى رقم 1 شديد الحراسة.

وبحسب الفيلم فإن الأسرى المحررين استخدموا البطانيات لتجاوز الأسلاك الشائكة والجدران داخل فناء السجن، إلا أن أحد عناصر أبراج المراقبة شاهدهم فصرخ وطلب منهم التوقف، سرعان ما طلب الشهيد تدخل فرقة الهجوم الموجودة قرب بوابة السجن.

ومع بدء عملية الهجوم فرّ عناصر الحراسة من أمام البوابة الغربية للسجن المركزي، وتقدم الأسرى نحو البوابة، ورغم أن أحد الحراس اعترضهم، إلا أنهم تمكنوا من تجريده من سلاحه والإنسحاب مع الفرقة المهاجمة.

لمشاهدة الفيلم من هنا (فيلم سيوف الثأر).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق