بيان من كتائب حزب الله تعلن فيه الخطوات القادمة

بعد يوم ساخن أمام السفارة الأميركية في بغداد

العراق – (الأبدال): بعد حزمة الردود التي صدرت من الجانب الاميركي وبعض الأطراف الاخرى بشأن اقتحام السفارة الاميركية في بغداد، أعلنت كتائب حزب الله، عن خطوات مستقبلية لمحت فيها إلى مساع لإخراج القوات الاميركية من العراق .

وقالت كتائب حزب الله، في بيان تلقى “الأبدال” نسخة منه اليوم الثلاثاء (31 ديسمبر/كانون الاول 2019)، إنه “صال ابناء علي والحسين صولة علوية حسينية زينبية على سفارة الشر والتجسس والتآمر الاميركي في بغداد، وهذه الصولة هي الدرس الاول من الفصل الاول للصفحة القادمة من صفحات العزة والإباء”.

وتابع البيان “الدرس الثاني من الفصل الأول فسيكون بإقرار قانون  إخراج القواتِ المحتلّة وتوابعها”.

وشدد البيان على “ضرورة أن يصوِّتَ الأخوةُ في مجلس النواب على إخراجِ القواتِ الأمريكيّة المتورطةِ بسفكِ دماء العراقيين، ونشر الفساد، وسيُكشف بوضوح للشعب من يمتنعُ عن طردِ العدوّ الأمريكيّ من أرض الوطن”.

وأشار بيان كتائب حزب الله أنها ” لن نسمحَ فيه بتنصيبِ أيَّ مسؤولٍ مزدوجِ الجنسيةِ او مشبوهِ الانتماء في مؤسساتِ الدولة”، وأكد البيان أن “هذه الصولَةَ وسابقاتَها ولاحقاتَها هي عراقيةٌ، قادها ونفّذها الأحرارُ من أبناء العراقِ”.

من جانب آخر قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، “إن وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) سترسل قوات إضافية الى العراق لحماية السفارة الامريكية في بغداد” ، داعياً الحكومة العراقية إلى “الوفاء بالتزاماتها الدولية بالمساعدة في حماية الأميركيين في العراق”.

يذكر أن مراسيم تشييع شهداء العدوان الأميركي الذي استهدف مواقع لكتائب حزب الله، غربي العراق، تحولت تظاهرة حاصرت السفارة الأميركية، قبل حرق أجزاء من السور المحيط بها وتحطيم بعض مرافقها.

وقاد التظاهرة فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي ونائبه أبو مهدي المهندس، إلى جانب زعماء فصائل المقاومة الإسلامية العراقية، أبرزهم قيس الخزعلي وهادي العامري وحامد الجزائري. بعد ذلك اقتحمت الحشود السفارة الأميركية، ووصلت إلى مكاتب تضم قوات أميركية خاصة، كما أظهرت مقاطع مصورة، فيما توعد قادة في الحشد من بينهم أبو آلاء الولائي بمحاصرة القواعد العسكرية الأميركية في البلاد.

بيان كتائب حزب الله
المصدر
الأبدالكتائب حزب اللهوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق