بنا تحذف خبر لقاء حاكم البحرين مع رئيس حكومة الوفاق الليبية

البحرين – (الأبدال): حذفت وكالة أنباء البحرين الرسمية “بنا” خبر لقاء حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، المدعوم من قبل قطر وتركيا، في قبال اللواء خليفة حفتر المدعوم من السعودية والإمارات ومصر.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية في خبرها المحذوف، أن “عاهل البلاد استقبل السراج الذي يقوم بزيارة خاصة للبحرين في قصر الصافرية”. وأشارت إلى أن الجانبين استعرضا “المستجدات في المنطقة”.

بدورها، أوضحت حكومة الوفاق عبر “فيسبوك”، أن “محادثات السراج وعاهل البحرين، تناولت مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا والعلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وذكرت أن العاهل البحريني أعرب عن “تقديره ودعم بلاده لما يبذله السراج من جهد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا”.

من جانبه، قال السراج إن “زيارته توفر فرصة طيبة للتشاور”. وأطلع السراج حاكم البحرين على “مستجدات الأوضاع في ليبيا وتداعيات العدوان على العاصمة طرابلس”.

وتطرقت المحادثات لـ”جهود محاربة الإرهاب وأهمية التنسيق للقضاء عليه”، وفق البيان.

وحسب البيان، حضر اللقاء مستشار الرئيس للأمن القومي السيد تاج الدين الرزاقي، وسفير ليبيا لدى البحرين السيد فوزي عبد العال.

وعلّق الصحافي عادل مرزوق على حذف الخبر من الوكالة الرسمية (بنا) الأعزاء في بنا، ملك البلاد ليس وزير كهرباء لتحذفوا لقاء رسميا له من موقع الوكالة، المفترض هو تصحيح محتوى الخبر وتبرير وجود فائز السراج في البحرين لمشاركته في منتدى حوار المنامة الذي ينظمه معهد IISS، تعبنا واحنا نعلم فيكم صحافة وإعلام؛ وما في فايدة».

وتشن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المدعومة من الإمارات والسعودية ومصر، منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، وهو ما أجهض جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين بحثًا عن حل سياسي للنزاع.

ومنذ عام 2011، تعاني ليبيا، البلد الغني بالنفط، من صراع على الشرعية والسلطة، يتركز حاليا بين حفتر وحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا.

صورة من الخبر المحذوف (رابط الخبر المحذوف)
المصدر
الأبدالحكومة الوفاق الليبيةتويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق