كتاب السيطرة على الإعلام

نبذة عن الكتاب

يتناول الكتاب دور وسائل الاعلام في تضليل الجماهير او ماسماه هو بالقطيع الضال ومحاولة جعلهم دائما في مقاعد المشاهدين لا في مقعد الصانعين يستدل بامثلة كثيره علي صناعة الارهاب من جانب القوة الغاشمة امريكا واسرائيل وكيف يتم اخفاء المعلومات بل والتعامل مع اي ثورة ضد هذا النمط الفاشي يتناول ايضا تعريف الارهاب والديموقراطيه في عصور الحرية الامريكية

ملخص الكتاب

الإعلام .. تلك الآلة السحرية التى يمكنها توجيه الرأى العام الى شئ وإبعاده عن آخر، وتحويلة إلى النقيض وتعبئته ونصوير ماليس له وجود على أنه واقع ليس منه مفر. عن سيطرة الإعلام على الجماهير وعن السيطرة على الإعلام من قبل مجموعة محدودة ومعينة يكتب الناشط السياسي والكاتب الأمريكى “نعوم تشومسكي” هذا الكتاب بكلمات قليلة ومركزة وفصول ليس بالحجم الكبير يكشف لنا هذا الكاتب فلسفه وسياسة التحكم فى أجهزة ومؤسسات الإعلام وذلك مع نماذج وأمثلة إلى بدايات القرن العشرين و تصل إلى يومنا هذا بل تتنبأ بالغد المقبل ايضاً..
ليس هذا فحسب وإنما تشمل الولايات المتحدة والدول التى تجاورها فى القارة الجنوبية.. وأيضاً الدول الأوربية المختلفة. فمع هذا الكتاب يمكننا مشاهدة التاثير العميق للإعلام و قدرة “البروباجندا” على خلق ثقافة الرأى العام توجه حتى ضد ما يريده!

  • المؤلف: نعوم تشومسكي

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق