البحرين

تمرين بحري دولي بمشاركة 56 دولة في البحرين

البحرين – (الأبدال): انطلقت فعاليات التمرين البحري الدولي المختلط متعدد الجنسيات imx19 يوم أمس الأحد من قيادة الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين.

وتشارك في التمرين 56 دولة، و7 منظمات عالمية، وينفذ التمرين على مرحلتين، المرحلة الأولى وهي مرحلة التدريب النظري والأكاديمي وذلك بوضع الفرضيات التي تعيق حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة العالمية ومن ثم تحليلها وإيجاد طرق الحل البديلة وذلك بتواجد وإشراف من كلية الحرب الأمريكية.

اما المرحلة الثانية فتشمل إبحار جميع السفن القتالية المشاركة في التمرين وإجراء المناورات التي تخص عمليات الأمن البحري المختلفة بهدف ردع وتحييد أي تهديد يشكل خطراً على خطوط المواصلات البحرية الدولية.

وأعلنت وزارة الدفاع السعودية وصول القوات البحرية الملكية السعودية للبحرين، وكان في استقبالها الملحق العسكري السعودي في البحرين العميد الركن فهد بن ابراهيم الثنيان وذلك في قاعدة ميناء سلمان البحرية في البحرين.

وبين العميد الثنيان ان الأهداف المشتركة للتمرين هو تعزيز التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة لتوطيد العلاقات بين الدول المشاركة.

من جانبه قال مساعد قائد التمرين البحري الدولي المختلط وقائد قوة واجب البحرية السعودية العميد البحري الركن عبدالله بن فهيد الشمري ان مشاركة القوات البحرية الملكية السعودية في هذا التمرين الدولي تأتي حرصا من قيادة القوات البحرية على تعزيز العلاقات الدولية وإدامة العمل المشترك مع باقي بحريات دول العالم.

وأضاف العميد الشمري أن “مثل هذه التمارين لها انعاكاسات وفوائد ايجابية على قواتنا البحرية في توحيد المفاهيم التكتيكية للقيادة والسيطرة مع باقي بحريات دول العالم وكذلك رفع مستوى القدرة القتالية للقوات البحرية الملكية السعودية”.

المصدر
الأبدالوزارة الدفاع السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى