شركة أمريكية تعلن تسليم البحرين ثلاث قوارب RB-M

عين على العدو – (الأبدال): أعلنت شركتي Fincantieri Marinette Marine و Vigor الأمريكيتين عن تسليم خفر السواحل البحريني ثلاثة قوارب من طراز RB-M المتخصصة في الإستجابة السريعة.

وتعتبر القوارب الثلاثة جزء من صفقة بيع عسكرية معتمدة للبحرين من خلال وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وتشمل الصفقة ستة قوارب من طراز RB-M، ومن المتوقع أن تستلم البحرين القوارب الثلاثة المتبقية في عام 2020.

ويبلغ طول القوارب 13.6 متراً ، وتبلغ سرعتها القصوى أكثر من 42 عقدة، ومدة المهمة تصل إلى 24 ساعة. وتشمل مهامها الأمن البحري والبحث والإنقاذ ومكافحة عمليات التهريب.

وقالت الشركة أنها قامت بترقية القوارب لتتلائم مع الطقس الحار في الخليج الفارسي عبر إضافة تكييف هواء إضافي، وعزل حراري، مع وجود مظلة GRP خلف القارب.

وقال جان ألمان، الرئيس التنفيذي لشركة FMM “نحن فخورون بدعم خفر السواحل الأمريكي، حيث يساعدون الحلفاء والشركاء في جميع أنحاء العالم من خلال برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية” وأضاف “نقدم لشركائنا الدوليين أعلى جودة من القوارب المصنوعة في أمريكا والتي يمكن الإعتماد عليها”

من جانبه قال بيل بلونت، مدير المبيعات الدولية في شركة Vigor، “نحن واثقون من أن القوارب ستساعد خفر السواحل البحريني على تحقيق أهدافه بشكل فعال”.

وتشمل المميزات الرئيسية للقارب نظام 92V BTU HVAC، و Rolls Royce Kamewa FF375S، واثنين من محركات MTU من سلسلة 60 و 825 ​​BHP.

المصدر
الأبدالmarinelog

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق