كتاب آيات الجهاد

تفسير مبسّط ومختصر لآيات الجهاد في القرآن الكريم

نبذة عن الكتاب

نزل القرآن الكريم من خزانة الغيب على القلب النوراني للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم رحمةً للعالمين، وجرى منذ ذلك الحين على ساحة عالم الوجود ليرتوي من فيض معينه ومعنويّاته وهدايته عطشى طلّاب الحقيقة، ولينشئوا على أساسه حياتهم الجديدة التي أسماها القرآن نفسه بـ “الحياة الطيبة”.

نحمد الله تعالى الذي أعزّنا بنعمة الإسلام، وجعل من نصيبنا شرف النهل من بحر معارف القرآن الذي لا يحدّ ولا ينضب. ولكن كما لا يخفى فإنّ الاستفادة الصحيحة والفُضلى من كتاب الله العزيز تحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام بكتابه تعالى قراءةً وتفكّراً وتدبّراً لكي تتحقّق الفائدة المرجوّة. ومن هذا المنطلق كان حريّاَ بمن نالوا شرف الذود عن الدِّين المقدّس والدّفاع عن بلاد المسلمين وأعراضهم ومقدّساتهم، ولأجل اكتساب المزيد من الاستعدادات لمواجهة التهديدات الثقافية والفكريّة، والتعرّف أكثر فأكثر على هذا الذخر الثمين والحصن المنيع والعمل به.

انطلاقاً من ذلك، اخترنا هذا الكتاب “آيات الجهاد” وقمنا بإخراجه بهذه الحلّة، وهو يتناول مجموعة من الآيات القرآنية التي محورها الجهاد في سبيل الله منذ تشريعه والحضّ عليه، إلى الآيات التي تتحدّث عن أوضاع المعارك والمجاهدين وأحكام الجهاد وغير ذلك، مع شرح مبسّط للمفردات، وتفسير مبسّط ومختصر للآيات، ومن ثم استخراج الأصول والعبر المستفادة من الآيات بالاعتماد على أهم التفاسير المعتبرة.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: آيات الجهاد
  • إعداد: مركز نون للتأليف والترجمة
  • الطبعة: 2013 م – 1435 هـ

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق