تيار الوفاء يدعو للرد على جرائم الإعتداء على النساء

البحرين – (الأبدال): دعا تيار الوفاء الإسلامي شعب البحرين للرد على جرائم الإعتداء على النساء، وقال في بيان أصدره بعد تصريحات معتقلة الرأي السابقة نجاح يوسف ” ندعو أبناء شعبنا الغيور لأن لاتمر جريمة الاعتداء على النساء من دون رد”.

وحث تيار الوفاء في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، القوى الحيّة والدولية للقيام بدورها في “الانتصار للمرأة في البحرين، وفضح جرائم النظام الخليفي الفاسد”.

ولفت البيان إلى أن “ما روته الحرّة نجاح يوسف في مقابلتها الصحفية مع صحيفة الإندبندنت، وماجرى عليها من تعذيب وانتهاك وامتهان لكرامة الإنسان والمرأة، قد ألهب الجراح المفتوحة في ضمير وقلب ووجدان كل حر وأبي في البحرين”.

وأوضح البيان أن شهادة نجاح يوسف قد مثلت “صرخة ضمير تستنهض الغيرة، ونموذج لما يجري على المرأة الأبية في البحرين”.

وأكد البيان أن “ما جرى على السيدة نجاح يوسف هو واحد من العديد من النماذج مما جرى على الكثير من الحرائر في البحرين، حيث أفصح بعضهن عن الجرائم التي اقترفها النظام الخليفي بحقهن، بينما التزمت الأخريات بالصمت نتيجة الخوف والإرهاب الرسمي للنظام الخليفي وأجهزته القمعيّة”.

وكانت معتقلة الرأي السابقة نجاح يوسف قد صرحت لصحيفة “الإندبندنت” في أول مقابلة لها منذ إطلاق سراحها من السجن “أثناء استجوابي في حجز الشرطة، تعرضت للإغتصاب، تم سحق كرامتي”.

وأضافت “يجب أن تعترف الفورمولا واحد بالتجاوزات التي تعرضت لها”. “عندما دعوت إلى مقاطعة الفورمولا واحد ، كنت أعبّر عن حقي في حرية التعبير، لكني سُجنت. يجب أن تتحمل الفورمولا واحد مسؤولية ما حدث لي”.

المصدر
الأبدالتيار الوفاء الإسلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق