الشهيد عبدالزهراء إبراهيم عبدالله

بطاقة الشهيد

  • العمر: 27 سنة
  • المنطقة: السنابس
  • تاريخ الاستشهاد: : 20/05/1997م
  • سبب الاستشهاد: الإعتداء عليه بالضرب من قبل قوات الأمن.

استشهد هذا الشاب بعد هجوم وحشي من قبل القوات المرتزقة على مسيرة دينية سلمية بمناسبة ذكرى وفاة الإمام علي بن الحسين السجاد (ع) شارك الشهيد فيها، استخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع بكثافة والرصاص المطاطي والشوزن المعروف بـ (السجم) وقد أصيب عبدالزهراء بجروح خطيرة، وشاهد الذين قاموا بتغسيله آثار الجروح وآثار الضرب المبرح واضحة على رأسه وخاصرته وبقية أنحاء جسده الطاهر.

ورأى شهود عيان المرتزقة وهم ينهالون بأعقاب البنادق على عبدالزهراء بعدما حاصروه هو وعدة أشخاص في ممر ضيق وكان عبدالزهراء يتلقى ضرباتهم بعنفوان وكبرياء، وسقط عبد الزهراء وهو ينزف دماً ونقل بعد ذلك إلى مركز شرطة الخميس وهو على تلك الحالة ثم نقل بعد تماطل إلى المستشفى، حيث فارق الحياة بعد أربعة أيام من صراع مع الجراح.

وفي الصباح جاءت سيارة إسعاف ومعها سيارة شرطة بجسد الشهيد ورمي به على باب المغتسل ثم توجهوا إلى أهله وأخبروهم بالخبر. وكان الشهيد قد عقد قرانه على إحدى الفتيات على أمل أن يتزوجا بعد خمسة أسابيع. وقد شييع الشهيد في موكب مهيب شارك فيه الرجال والنساء والأطفال وساروا في مسيرة كبيرة طافت شوارع المنطقة ثم دفنوا الشهيد في مقبرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق