كتاب المرسِل (الله)

دروس من فكر الشهيد السيد محمد باقر الصدر قدس سره

نبذة عن الكتاب

لقد انجرف جيل واسع من الشباب والمثقّفين الإسلاميّين مع التيّار المادّيّ والإلحاديّ الّذي اجتاح العالم كلّه عقيب اندلاع الثورة العلميّة والصناعيّة في أوروبا. ونتيجة لانبهار هؤلاء الشباب والمثقّفين بالحضارة المادّيّة وزخرفها، اعتقدوا بأنّ كلّ شي‏ء في هذا الوجود لا يخضع للملاحظة، والحسّ، والتجربة فهو غير موجود!! بل أصبحوا ينظرون إلى الكون على أنّه مجرّد حركة ميكانيكيّة – جدليّة قائمة على الصدفة تارة وقانون التناقض تارة أخرى!!.

ولكنْ بفضل الله سبحانه وتعالى، ومن ثُمَّ جهد وجهاد العلماء والمراجع العظام وفي مقدّمتهم الإمام الخمينيّ قدس سره، انبعثت صحوة إسلاميّة عالميّة، كان من أبرز سماتها انتشار الكتاب الإسلاميّ الغنيّ بمادّته الفكريّة، والثقافيّة، والفلسفيّة، والمنطقيّة المستمدّة من الفكر المحمّديّ الأصيل وأهل بيته عليهم السلام.

هذا الكتاب الإسلاميّ أعاد إلى جيل الشباب والمثقّفين والجامعيّين الإسلاميّين هويّتهم الحقيقيّة، وعقيدتهم السليمة، ومبادئهم الثابتة، بل أعاد لهم ثقتهم مجدّداً بالإسلام العظيم.. فكان من جملة تلك الكتب الإسلاميّة، ما كتبه وألّفه الشهيد الصدر قدس سره من كتب ومؤلّفات، لعلّ من أبرزها الكتاب الموسوم بـ (المرسِل – الرسول – الرسالة)، والّذي هو عبارة عن موجز في أصول الدِّين والعقيدة، يُثبت – الشهيد الصدر قدس سره – من خلاله وجود المرسِل وهو الله تعالى، وبعثة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ورسالته الدِّين الإسلاميّ، وذلك بالاستناد إلى الدليلين العلميّ والفلسفيّ متجنّباً فيهما قدر المستطاع التوغّل في الحسابات الرياضيّة المعقّدة، والأسس المنطقيّة المعمّقة للمنهج الاستقرائيّ، بغية تقديم مادّة فكريّة يُمكن لشريحة واسعة من النّاس فهمها واستيعابها.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: المرسِل (سلسلة دروس في فكر الشهيد الصدر”قدس”)
  • إعداد: مركز نون للتأليف والترجمة
  • الطبعة: الأولى، كانون الثاني 2011م- 1432هـ

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق