العراق يدين دعم وزير خارجية البحرين للقصف “الإسرائيلي” على “الحشد”

العراق – (الأبدال): استنكرت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، تصريحاً لوزير الخارجية الخليفي، خالد بن أحمد آل خليفة، أيدّ فيه القصف الإسرائيلي الذي استهدف 3 دول عربية في الآونة الأخيرة؛ هي: سوريا، ولبنان، والعراق.

وفي إطار ردود الفعل على تصريحات الوزير آل خليفة، التي وضعته في صف كيان العدو الصهيوني، قالت الخارجية العراقية في بيان لها أنها “ترفض وتدين ما جاء في تغريدة وزير خارجيّة البحرين بشأن الاعتداءات الأخيرة على الأراضي العربيّة، وعلى الحشد الشعبيّ من العدوّ الصهيونيّ بذريعة الدفاع عن النفس”.

وأضاف البيان أن “الحشد الشعبي وقف إلى جانب قواتنا المسلحة، والشرطة (المحلّية والاتحاديّة)، والبيشمركة، ومقاتلي العشائر للدفاع بكلّ شرف عن أراضينا المُقدّسة، وقدّم تضحيات كبيرة لتحرير مُدُن العراق، وهزيمة عصابات داعش الإرهابيّة”.

وكان آل خليفة، قد اتهم في تغريدة له، إيران والتنظيمات الموالية لها، بشن حرب على عدد من بلدان المنطقة، دون أن يسميها، معتبرا أن ضرب هذه التنظيمات وتدميرها نوع من صنوف “الدفاع عن النفس.”.

وكتب وزير الخارجية الخليفي على حسابه في “تويتر”، الإثنين الماضي: “إيران هي من أعلنت الحرب علينا، بحراس ثورتها وحزبها اللبناني وحشدها الشعبي في العراق وذراعها الحوثي في اليمن وغيرهم، فلا يلام من يضربهم ويدمر أكداس عتادهم. إنه دفاع عن النفس”.

المصدر
الأبدالتويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق