كتاب فرقة الأخيار- الجزء الأول

مذكرات "مهدي قلي رضائي" الجهادية

نبذة عن الكتاب

كتاب فرقة الأخيار هو مذكّرات مقاتل، تختزنُ في تفاصيل أحداثها فلسفةً خاصة. يرويها تعبوي معاندٌ صارَعَ لأجل غاية وأمل، .. تمرّس في الاستطلاع وعاين الأسماء والمواقع والخرائط، ووجّه الكتائب والسرايا، وهو جريحٌ رافقته هواجس وأوجاع، وعاشقٌ أحبّ واشتاق وانتظر.

انبعث من الأسرةِ والدراسة، وانجذب إلى عالم الجبهة ورفاق الصبا، وغاص في التدريبات والمهام والالتحام مع العدو، وشهود الموت.. وشهادة الرفاق.

منعطفات ومغامرات، خاضها “مهدي قلي”، وقاسى الشدة في امتحان الصبر والبلاء، أفرزت تغيّرات صنعَها مع رجال الجبهة، وبانت صفاتٌ وملَكات نكتشف من خلالها شدّة العلاقة بالله عز وجل.

هي رحلةُ شابٍّ اختزَن المعلومات والوجع والضحك والمشاكسة والدموع، ورائحة البارود، وعطر الشهداء، وملأ نفسه بحقائق أدركها وقرر نقلها لنا. نضعها بين يدي القارئ ليجول في دقائقها، ويكتشف عِبَرها.

قبس من تنويه الإمام الخامنئي

أسأل الله سبحانه أن يثيب السيّد رضائي الذي روى هذا الكتاب وكذلك السيّدة سبهري التي حرّرته، فالرواية جيّدة جداً والتحرير ممتاز..، وهذه الأقلام، في الواقع، هي ذات مكانة.

إنّني أشكر الله (سبحانه) عندما أشاهد هذه الابداعات البارزة جدّاً وبلاغة أدب الثورة الإسلاميّة..

إن مسائل حرب الدفاع المقدّس مهمّة بكلّ تفصيل من تفاصيلها وكلّ جزئيّة من جزئيّاتها، فكلّما غاص المرء ودقّق واطّلع أكثر، تتبدى له عظمة هذه الظاهرة العجيبة والحادثة المهمّة الممتدّة لسنوات ثمانٍ.

..، وعندما نقرأ هذه الكتب، يتّضح كم كانت تقارير القادة العسكرية شيئاً مختصراً جدّاً عن ذلك المحيط العظيم من الفعالية والعمل والجهاد والأهمّيّة. إنّه في الحقيقة، استثنائيّ جدّاً.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: فرقة الأخيار- الجزء الأول (سادة القافلة 11)
  • إعداد: معصومة سبهري
  • ترجمة: مركز المعارف للترجمة
  • إصدار: دار المعارف الإسلامية الثقافية
  • الطبعة: الأولى – بيروت 2016

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق