كتاب نسائم الذكريات الندية

باقة مختارة من كنوز جبهات الدفاع المقدس زيّنتها كلمات الإمام الخامنئي الطيّبة

نبذة عن الكتاب

إرادة منه في المساهمة باستخراج جواهر ذلك الكنز الذي تحدّث عنه سماحة الإمام القائد، انطلق سماحة حجة الإسلام الشيخ علي شيرازي بمبادرة مباركة، كانت ثمرتها هذا الكتاب المسمى “نسيم سبز خاطره ها”.

يُعرّفنا (نسائم الذكريات الندية) إلى 36 إصدارًا، وقد زُيّن مطلعُ كلّ واحدٍ منها بتعليق سماحة القائد بخط يده، أو بكلمة له ثناءً على مؤلّفه أو إرشادًا إلى نشره وترويجه، وضُمّن كلّ عنوان مقاطع مختارة من الكتاب نفسه، وجدها الكاتب معبّرة عن جوهر الكتاب ومحفّزة لقراءته كاملًا، وهي بتمامها تحكي ذكريات الجبهة وطلائعها، شهداء ومضحّين، وأسرى وجرحى، أمضوا تلك الأيام الإلهية وأدركوا عظمتها، فعبقتْ كلماتهم بالصفاء والصدق والنفحات المعنوية.

راعت ترجمة الكتاب أسلوبَ النص الفارسي، فكلّ فصل من الفصول الـ 36 يحكي عن كتابٍ واحدٍ بألسنة ثلاثة:

تنويه سماحة الإمام القائد، مقاطع مختارة من الكتاب نفسه، كلمات المدوّن الذي يربط ما بين الفقرات والمعاني، ويمزجها لتؤلف نصًّا منسجمًا.

يؤمِن الكاتب، مستفيداً من نصوص كلمات الإمام القائد، بالارتباط الوثيق ما بين نشر ثقافة وفكر الثورة وحفظ قيمها وديمومة تبيينها، ويعمد بالصدق والمحبة وتحميل المسؤولية، إلى تصويب نظرة القارئ تجاه المطالعة عمومًا، وكتب الدفاع المقدَّس خصوصًا.

اتّسم الكتاب بلغته الأدبية المميّزة، وقد طُعّمت بتراكيب وعبارات تنزع إلى التعقيد أحيانًا، وقد يكون أسلوبًا مستساغًا في النص الفارسي. وكان السعي أن يوافق النص المترجم مذاق القارئ العربي قدر الإمكان.

هوية الكتاب

  • اسم الكتاب: نسائم الذكريات النديّة (سادة القافة 14)
  • إعداد: الشيخ علي شيرازي
  • ترجمة: مركز المعارف للترجمة
  • إصدار: دار المعارف الإسلامية الثقافية
  • الطبعة: الأولى – بيروت 2017

تحميل الكتاب PDF

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق