“لأمركم متبع” شعار عاشوراء القطيف 1441 هـ

المنطقة الشرقية – (الأبدال): “لأمركم متبع” هو الشعار المُوَحّد الذي أُطلق في القطيف إحياء لذكرى استشهاد سبط الرسول الأكرم الإمام الحسين بن علي “ع” في واقعة كربلاء الأليمة.

ويأتي شعار العام 1441 هـ في القطيف “لأمركم متبع” ترسيخاً للإيمان بولاية وإمامة وقيادة أهل البيت، لأنهم أولياء الله وعباده المكرمون الذين لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون، والإعتقاد التام بوجوب التسليم لهم عليهم‌السلام كما قال تعالى : ( وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ). أي التسليم المطلق لآل بيت النبي “عليهم السلام” المصحوبٌ بعهد النصرة مع كامل الاستعداد لها، والمودّة الخالصة لوجه الله تعالى، حتّى يبلغ المؤمن مناه في القرب من الله تعالى وثوابه في الآخرة.

عاماً بعد عام تخصص محافظة القطيف شعاراً يحمل رسائله من واقع ما يعيشه الأهالي، ويأتي شعار “لأمركم متبع” بعد شعار عاشوراء للعام الماضي “إنا منتظرون” والذي جاء عقب استشهاد 51 شهيداً في المنطقة الشرقية منذُ بداية عام 2019، منهم 33 شهيداً بتنفيذ حكم الإعدام التعسفي، و17 شهيداً خلال اشتباكات مسلحة في محافظة القطيف، وشهيد واحد في غياهب السجون.

ومن الشعارات التي رفعت سابقا، ” خذ حتى ترضى”، “على العهد”، “عاشوراء صرخة المستضعفين”، “بالحسين..ننتصر”، “لن تمحو ذكرنا”، و”هيهات منا الذلة”، وهي شعارات تحمل الرسائل الحياتية والسياسية والثقافية والتربوية التي ترتكز على بناء الأجيال وترسيخ روح الرفض للظلم والذل والخنوع، ورفع كلمة الحق مهما جار وتمادى طغاة الزمان.

المصدر
الأبدال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق