“حرب لمن حاربكم” شعار فعاليات موسم عاشوراء البحرين 1441 هـ

البحرين – (الأبدال): دشن تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية “حق” عن شعار فعاليات موسم عاشوراء البحرين 1441 هـ: “حرب لمن حاربكم” داعين إلى “نشر هذا الشعار، وقيمه، ومعانيه، والتفاعل مع هذا الشعار، من خلال ممارسة جميع الأنشطة الدينية والثقافية والإعلامية والفنيّة المناسبة”.

وقالت القوى الثورية المعارضة في بيان التدشين “تيجة لما تمر به الساحة في البحرين من حرب حقيقية على الدين والقيم والمثل، وحرب على الشعب، ومكوناته، وهويته الدينية والوطنية والثقافية، ونتيجة لما تمر به أمتنا من حصار وحرب وفتن يقودها الحلف الأمريكي على أمّتنا وشعوبنا، وعلى محور وقوى المقاومة خصوصا، فإننا في تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريّات والديمقراطية “حق” ومن واقع استلهام العبرة والشعار من مدرسة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، في مواجهة التحدّيات الداخلية والخارجية، نعلن عن شعار فعاليات عاشوراء لهذا العام، وهو شعار (حرب لمن حاربكم)”.

ودعت القوى الثورية أبناء الشعب “للتفاعل كذلك مع بقية الشعارات والفعاليات التي تطرحها القوى الدينية والسياسية المخلصة في بلدنا الأبي الحسيني المقاوم”. وأشارت إلى أنها ستطرح “مجموعة من الإرشادات والفعاليات المتعلقة بالشعار خلال الأيام القادمة”.

ويحيي شعب البحرين هذه المناسبة طيلة عشرة أيام تبدأ من الأول حتى العاشر من شهر محرم وهو يوم وقوع حادثة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين (ع) وأصحابه، ويعتبر الشيعة في البحرين المدة الممتدة من الأول من محرم حتى الثامن والعشرين من شهر صفر التي تصادف ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) فترة حداد بحيث يمتنعون من إقامة حفلات الزواج ومناسبات الفرح.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق