عصائب أهل الحق: إعدام الشهيدين العرب والملالي سيعجل بنهاية النظام الخليفي

العراق – (الأبدال): أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، أمس السبت، أن إعدام الشهيدين علي العرب وأحمد الملالي سيزيد المقاومين صموداً وسيعجل بنهاية النظام الخليفي المحتومة.

وقال الخزعلي في تغريدة على صفحته بوقع (تويتر): “على النظام الخليفي أن يعلم أن إعدام الشهيدين علي العرب وأحمد الملالي لن يزيد المقاومين الا صموداً ولن يعجل الا بنهايته المحتومة، وأن يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم”.

وأضاف الخزعلي في تغريدته “تحية إجلال وإكرام الى شعب البحرين المجاهد ومواساتنا الى ذوي الشهيدين بالصبر والسلوان”.

يذكر أن العدو الخليفي أقدم صباح أمس السبت على إعدام الأسيرين “أحمد الملالي – 24 عاماً” و”علي العرب – 25 عاماً” وذلك بعد مصادقة حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت النيابة العامة أن “الحكم قد تمّ تنفيذه رمياً بالرصاص، بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة ومأمور السجن وطبيب وواعظ”.

وجاء التنفيذ بعد 80 يوماً على تأييد محكمة التمييز لحكم إعدامهم في 6 مايو/آيار الماضي.

وتعود تفاصيل القضية إلى حدث تحرير عشرة أسرى ومقتل شرطي من حراسة السجن 1/1/2017 ، وعدة وقائع آخرى بينها اغتيال الملازم في التحقيقات الجنائية هشام الحمادي.

واستندت المحاكم بدرجة كبيرة على الاعترافات المُنتزعة تحت وطأة التعذيب، وتعرض المتهمون لسوء المعاملة والإحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي في ظروف تصل إلى درجة تعتبر حالات اختفاء قسري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق