إعدام أحمد الملالي وعلي العرب رمياً بالرصاص

البحرين – (الأبدال): أقدم العدو الخليفي على إعدام الأسيرين “أحمد الملالي – 24 عاماً” و”علي العرب – 25 عاماً” وذلك بعد مصادقة حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وقالت النيابة العامة أن “الحكم قد تمّ تنفيذه رمياً بالرصاص، بحضور قاضي تنفيذ العقاب وممثلي النيابة العامة ومأمور السجن وطبيب وواعظ”.

وجاء التنفيذ بعد 80 يوماً على تأييد محكمة التمييز لحكم إعدامهم في 6 مايو/آيار الماضي.

وتعود تفاصيل القضية إلى حدث تحرير عشرة أسرى ومقتل شرطي من حراسة السجن 1/1/2017 ، وعدة وقائع آخرى بينها اغتيال الملازم في التحقيقات الجنائية هشام الحمادي.

واستندت المحاكم بدرجة كبيرة على الاعترافات المُنتزعة تحت وطأة التعذيب، وتعرض المتهمون لسوء المعاملة والإحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي في ظروف تصل إلى درجة تعتبر حالات اختفاء قسري.

البداية من مواقع التواصل الاجتماعي

منذ مساء الجمعة وحتى فجر اليوم يوم السبت، نشطت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي في الإعلان عن قرب تنفيذ أحكام الإعدام قابل ذلك صمت رسمي.

وفي صباح أمس الجمعة (26 يوليو 2019)، تلقت عوائل المحكومين بالإعدام (أحمد الملالي، علي العرب)، اتصالات تطلب منهم الحضور كلٌ على حدة لمقابلة أبنائهم في سجن جو، وهو الأمر الذي مفاجئاَ بالنسبة إلى العوائل، على اعتبار أن يوم الجمعة هو يوم إجازة أسبوعية ولا تكون هناك لقاءات مع المحكومين، وأشارت العوائل إلى أن المعنيين في سجن جو لم يبلغوهم حينها بأن هذا هو اللقاء الأخير، علاوة على ذلك فإن أبنائهم هم الآخرين لم يكونوا على علم بقرب تنفيذ حكم الإعدام.

إجراءات أمنية في مختلف مناطق البحرين

شرعت السلطات الأمنية الخليفية في اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في مختلف مناطق البحرين، وقد رفعت وزارة الداخلية الخليفية درجة التأهب، ونشرت لمنتسبيها دروع واقية للرصاص، وقامت فرق بالمسح الأمني بالكلاب البوليسية في مناطق بني جمرة والدراز وسترة.

وشهدت مدن البحرين منذ صباح أمس الجمعة انتشار واسع للقوات الخاصة، وقوات الحرس الوطني بصحبة عشرات المدرعات في مختلف المناطق.

ونصبت وزارة الداخلية مساء أمس، حواجز اسمنتية جديدة في منطقة الدراز وبني جمرة وأغلقت مداخل فرعية تطل على شارع الشهداء (البديع) غرب المنامة. واستحدثت نقاط تفتيش في سترة والسنابس والجفير.

بيان «النيابة» يحسم الأمر

في حدود الساعة السابعة من صباح اليوم السبت، حسم بيان النيابة العامة الأمر، فقد أصدرت بياناً أعلنت فيه تنفيذ أحكام الإعدام بحق المحكومين الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق