قوة دفاع البحرين تعلن عن حكم بالإعدام للجلاهمة الذي ظهر في برنامج ما خفي أعظم

البحرين – (الأبدال): صرح المتحدث الرسمي باسم قوة دفاع البحرين تعليقاً على برنامج “ما خفي أعظم” بأنه صدر بحق المدعو ياسر عذبي الجلاهمة حكم بالإعدام وتنزيل رتبته إلى جندي وطرده من قوة الدفاع وعدم التحلي بأي وسام أو نوط وشطب اسمه من قائمة أعضاء القوة الاحتياطية.

وأوضح المتحدث “في عام 2018 تم رصد المدعو ياسر عذبي الجلاهمة من خلال الأجهزة الأمنية في قوة دفاع البحرين بقيامه بتجنيد خلايا تجسسية عنقودية لصالح دولة أجنبية “قطر” حيث اشترك مع متهمين آخرين من خلال السعي والتخابر في ارتكاب جناية إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد وتسليم هذه المعلومات للأجهزة الاستخباراتية القطرية”.

وأكمل المتحدث “بعد انتهاء النيابة العسكرية من التحقيق في القضية تم إحالتها إلـى المحكمة العسكرية المختصة حيث صدرت بتاريخ 30-4-2019 أحكام حضورية متفاوتة بحق المتهمين ما بين السجن المؤبد والسجن المؤقت، وغيابياً بحق المدعو ياسر عذبي الجلاهمة بالإعدام”.

وأضاف المتحدث “كما أن المذكور صدر بحقه في عام 2013 حكم بالسجن لمدة “عشر سنوات” وذلك لعدم تلبية الدعوة للقوة الاحتياطية بعد أن فر إلى “قطر”.

وحول تصريحات الجلاهمة، قال المتحدث “المعلومات التي أدلى بها المدعو / ياسر عذبي الجلاهمة في هذا البرنامج وهي معلومات مغلوطة تزويراً للحقيقة والواقع، حيث أن كتيبة الأمن الداخلي التي يعمل من ضمنها المذكور في عام 2011 كانت قوات مساندة لوزارة الداخلية لتأمين مستشفى السلمانية، ولم تكلف هذه الكتيبة بأية مهام في عملية دخول الدوار وبالتالي فإن كافة الادعاءات الكاذبة التي ساقها المذكور في البرنامج بما فيها تعداد الكتيبة ووضع أسلحة وتصويرها من قبل وزارة الداخلية في الدوار معلومات لا تمت للواقع والحقيقة بأية صلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق