“وطن يقاوم التزييف” شعار فعاليات ذكرى غزو آل خليفة لأرض البحرين

البحرين – (الأبدال): دعا تيار الوفاء الإسلامي أبناء شعب البحرين للمشاركة فعاليّات إحياء الذكرى السنويّة لغزو آل خليفة للبحرين – (23 يوليو) – تحت شعار “وطن يقاوم التّزييف”.

وقال تيار الوفاء في بيان “يصادف 23 يوليو ذكرى غزو آل خليفة للبحرين، ودخول البحرين حقبة سوداء من الألم والمعانات، رافقها اقتحام القرى، وقتل الرجال والنساء، وتهجير العائلات عن الوطن، والاستعباد وفرض الضرائب، والاستقواء بالأجنبي، وسحق الهوية الدينية والوطنية لأبناء الأرض الأصلاء.”

وتابع البيان “بعد اكتشاف النفط ونشوء النظام السياسي الجديد في 1932م عزّزت القبيلة الغازية من سطوتها ونهبها لخيرات الوطن، وقامت بتسخير موارد الدولة من أجل نفوذها، وتهميش وتدمير نسيج الوطن وهويته وثقافته وتماسك شعبه”.

وأشار البيان إلى  أن يوم 23 يوليو 1782 سيبقى محفورا في ذاكرة شعب البحرين “لأن القبيلة الخليفية قد راكمت من جرائمها بحق الدين والشعب والوطن، ورفضت التصالح مع الشعب، وأصرّت على غيّها”.

وأوضح البيان أن “إحقاق الحق وملاحقة الجناة والمجرمين والطغاة، وصيانة الهوية الوطنية، والذود عن التراث لايتم إلا عبر حفظ التاريخ، وتوثيقه” 

ولفت التيار أن برنامج “وطن يقاوم التزييف” فعاليات ميدانية وسياسية وإعلامية وثقافية، ودعا المواطنين المستوى الفردي والنخبوي بالمشاركة فيها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق