كتاب تأملات في الفكر السياسي

نبذة عن الكتاب

كتاب تأملات في الفكر السياسي يتطرق إلى مجموعة من المفاهيم العائمة والغائمة المبهمة كـ «الحرية والديمقراطية والتعددية والحقوق و…»، وتناول بعض الأطروحات الخطيرة على الساحة الإسامية والعالمية كـ «الدولة المدنية » التي يُروّج لها الآن كخيار مقابل ل «الديكتاتورية» و «الدولة الإسامية».

كتاب تأملات في الفكر السياسي الفه سماحة الشيخ زهير عاشور من داخل سجن جو المركزي في البحرين بعد قرار إدارة السجن مصادرة الكتب التي كانت متاحة للأسرى، فبادر الشيخ زهير عاشور إلى تأليف هذا الكتاب وتوزيعه على بقية العنابر والمباني ليكون منهجاً دراسياً يسيرون عليه في دروسهم الدينية، والسياسية.

لماذا أطروحة الحكومة الإسلامية؟

وسوف يتضح لنا من خلال الأبحاث القادمة: أنّ الغاية التي تصبو إليها «الحكومة الإسلامية » ليس هو مجرّد إيجاد النظام والوقوف في وجه الفوضى والاضطراب، كما أنه سيتّضح أن الهدف من إقامة الحكومة الإسلامية أسمى وأعلى من مجرد تهيئة وتوفير «الأمور المادية » للناس، بل الأمر يهدف إلى توفير متطلبات الإنسان المادية والمعنوية معاً.

بل تغدو المسألة أرقى من ذلك بكثير وذلك عندما يتضح أنَ قمّة الأهداف من السعي لإقامة «الحكومة الإلهية »: هو إعداد الناس والبشرية من أجل سعادة الدارين الدنيا والآخرة؛ فالأطروحة الوحيدة في العالم القادرة على ذلك هي أطروحة الحكومة الإسلامية.

من مقدمة المؤلف

معلومات الكتاب

  • اسم الكتاب:  تأملات في الفكر السياسي
  • تأليف:  الشيخ زهير عاشور
  • دار النشر:  دار الوفاء للثقافة والإعلام

تحميل الكتاب PDF

الوسوم

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق