علماء البحرين يدشنون شعار موسم عاشوراء المقبل تحت عنوان “مع إمام منصور”

البحرين – (الأبدال): دشن علماء البحرين شعار موسم عاشوراء البحرين للعام الهجري المقبل 1441 تحت عنوان “مع إمام منصور”.

وأوضح العلماء في بيان التدشين اليوم الخميس، إن الشعار يركز على محورين أساسيين “نصرةُ الإمام قائمةٌ في الحال وفي الاستقبال. والاستعداد لكربلاء الثانية الكبرى”.

وقال علماء البحرين “إنَّ نصرة الإمام الحسين قائمةٌ، لم تفُت، ولم يمضِ زمانها، فيا عشّاق الحسين قوموا، وانهضوا مع إمامِ زمانِكم، مع إمامٍ منصورٍ في كربلاء الثانية الكبرى”.

وأضاف العلماء إن نصرة الإمام الحسين “تنتظركم -اليوم وغدًا- تنتظرُ شبابَ الفداءِ، والإباءِ كالأكبر، وطلائعَ المستقبل الواعي كالقاسم، ونساءَ الطُّهر والجهاد كزينب، ورجالَ البصيرة النافذة، والإيمان الصُّلب كأبي الفضل العبَّاس، وشيوخَ العزيمة التي لا تقهر كحبيب بن مظاهر”.

ودعا العلماء “العلماء الأفاضل، والخطباء الأكارم، والشعراء والرواديد المحترمين، والمصممين، والمصورين، والرسامين، والإعلاميين الرساليين، وكافة المعنيين، بإحياء هذه الشعيرة العاشورائية المقدَّسة بالتعاون، والتآزر، والتناصر؛ لتحريك محتوى ورسالة هذا الشِّعار في واقعنا المعاش، والتحضير المبكِّر، والاستعداد الجادّ لذلك”.

ويحيي شعب البحرين هذه المناسبة طيلة عشرة أيام تبدأ من الأول حتى العاشر من شهر محرم وهو يوم وقوع حادثة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين (ع) وأصحابه، ويعتبر الشيعة في البحرين المدة الممتدة من الأول من محرم حتى الثامن والعشرين من شهر صفر التي تصادف ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) فترة حداد بحيث يمتنعون من إقامة حفلات الزواج ومناسبات الفرح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق