تعرف على مسودة أعمال ورشة “السلام من أجل الإزدهار” الشق الإقتصادي لصفقة القرن

البحرين – (الأبدال): نشر المحامي الصهيوني جلعاد شير مسودة جدول أعمال مؤتمر البحرين الإقتصادي على الحساب الرسمي لمبعوث ترامب للسلام، جاسون غرينبلات، وذلك في إطار رده على إحدى تصريحات غرينبلات بشأن المؤتمر.
 
وقد أشارت مسودة جدول الأعمال إلى أن المؤتمر سينطلق عند الساعة الرابعة عصرا في 25 حزيران بتناول مشروب الكوكتيل، ومن ثم استقبال الضيوف، ثم إلقاء كلمات افتتاحية، ثم تناول العشاء، لتنتهي جلسات اليوم الأول عند التاسعة مساء.
 
وتشير وثائق جلعاد شير إلى أن اليوم الثاني من المؤتمر، في 26 حزيران، سيتطرق إلى ”محادثات معمقة“ حول دعم الاقتصاد الفلسطيني وتقوية الاستثمارات في البلاد، دون التطرق إلى ذكر أي اسم من أسماء المشاركين.
 
وجاء في الوثيقة أن اليوم الثاني من المؤتمر سينطلق عند 7:30 صباحا، وسيبدأ بوجبة فطور ثم تسجيل قائمة الحضور. وما بين 9:00 و 9:50، سيبدأ نقاش حول ضرورة دعم النمو الاقتصادية في المنطقة بشكل عام، وفي الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل خاص.
 
وفي تمام التاسعة وخمسون دقيقة، ستبدأ مقابلات ونقاشات معمقة حول سبل تعزيز اقتصادي المنطقة، وذلك قبل استراحة قهوة تستمر حتى الساعة 11:10. وتكمل الوثيقة بسرد توقيت المحادثات حول تقوية الاقتصاد بشكل مركز على الضفة الغربية وقطاع غزة، دون التطرق إلى أي تفاصيل أخرى، حتى الساعة 3:40.
 
وبحسب المسودة، ستحصل الجلسة الختامية ما بين 3:40 و 6:00 لتشمل توضيح السبل التي سيدعم فيها وزراء المالية المشاركون النمو والاقتصاد في الأراضي الفلسطيني وفي المنطقة بشكل عام.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق