جولة الصحافة

جنرال صهيوني سابق يشارك في مؤتمر البحرين

جولة الصحافة – (الأبدال): قال مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، إن جنرالًا سابقًا شغل منصب مسؤول الاتصال الإسرائيلي مع الفلسطينيين، سيشارك في المؤتمر الذي تقوده الولايات المتحدة، الأسبوع المقبل، بشأن الاقتصاد الفلسطيني وتستضيفه البحرين، وذلك بصفة شخصية.

وقرر البيت الأبيض عدم إشراك الحكومة الإسرائيلية في المؤتمر، الذي ينعقد يومي  25 و26 يونيو/ حزيران في المنامة، بعد قرار الفلسطينيين مقاطعته، وبدلًا من ذلك دعت وفداً تجارياً صيونياً صغيرًا.

ولم يعلن المسؤولون الأمريكيون رسميًا عن المشاركين في الوفد.

وذكر مصدر، اطلع على المدعوين، أن من بينهم يؤاف مردخاي، الجنرال السابق الذي استقال العام الماضي من منصب رئيس وحدة تنسيق أعمال الحكومة الصهيونية في الأراضي الفلسطينية التابعة للجيش، ويرأس حاليًا شركة ”نوفارد“ للاستشارات الدولية.

وأضاف المصدر، أن مردخاي سيحضر مؤتمر البحرين مع شريك له في ”نوفارد“. ورفض المصدر، ذكر اسم الرجل الثاني، لأنه أيضًا سبق له العمل طويلًا في أجهزة الأمن الإسرائيلية.

ومردخاي الذي يجيد اللغة العربية، معروف للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء بلقب ”بولي“، وكان يشكل قوة ضاربة في جهود إسرائيل لتنسيق الأمن في الضفة الغربية المحتلة، وتجنب القتال مع حركة حماس التي تدير قطاع غزة.

ويرفض الزعماء الفلسطينيون المشاركة في المؤتمر، معتبرين أن المؤتمر يعتبر الشق الإقتصادي للخطة الامريكية المعدة لتصفية القضية الفلسطينية، والمعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن”.

المصدر
رويترزالأبدال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى