“القدس ليست للبيع” حملة لمواجهة صفقة القرن ومؤتمر البحرين

البحرين – (الأبدال): سعياً لمواجهة صفقة القرن، وإبقاء قضية فلسطين في الواجهة، أطلق تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية “حق” حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم #القدس_ليست_للبيع.

وولدت فكرة تنظيم الحملة الإلكترونية لمواجهة صفقة القرن ونصرة القدس بالتزامن مع اقتراب موعد تنظيم ورشة البحرين الاقتصادية، التي تعزم الإدارة الأمريكية من خلالها، إطلاق الشق الاقتصادي للخطة الأمريكية المعدة لتصفية القضية الفلسطينية، والمعروفة إعلامياً بـ ”صفقة القرن“.

وقال منسق الحملة الإلكترونية، إن صفقة القرن خطيرة، وتمس العرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم، وبالتالي هناك حاجة ماسة لمواجهة صفقة القرن واستمرار الحراك العربي والإسلامي والدولي.

وتهدف الحملة الإلكترونية إلى تعريف الناس بشكل معلوماتي فني رقمي عن صفقة القرن، والتداعيات الخطيرة المترتبة على القبول بالخطة الأمريكية التي تسمى ”خطة السلام في الشرق الأوسط“. كما ستطرق إلى الحالة التي يعشها الفلسطينيين من انتهاكات ومعاناة.

استمرارية

وحسب القائمون على الحملة فإن الرؤية الإستراتيجية للحملة تقوم على عدم اقتصارها على يوم واحد يعتمد على إطلاق وسم والتغريد عليه فقط، وإنما تدشين رسومات كاريكاتيرية ومقالات وتدوينات ومواد مرئية ومسموعة ومقروءة، بالإضافة إلى معلومات توضيحية وبيانات وانفوغرافات، وغيرها من الأشكال الفنية لنصرة القضية الفلسطينية والحث على مواجهة صفقة القرن.

وأكد القائمون على الحملة أنهم  شرعوا في التواصل مع القطاعات الشبابية في الحركات الأهلية المناطقية، بالإضافة للقوى الثورية المعارضة، للانخراط في الحملة ودعمها.

وللخروج من الحيز الإلكتروني إلى الواقعي، أكد قيادي في تيار الوفاء الإسلامي، أن يومي 25 و26 يونيو سينتقل حراك الحملة إلى الأرض بمظاهرات واحتجاجات في مختلف مناطق البحرين وعدد من الدولة الإسلامية والأوربية، إلى جانب الحراك الذي سينظم في الأراضي الفلسطينية. مضيفاً أن الفعاليات الاحتجاجية في البحرين ستحمل شعار ”حداد القدس“.

الوسوم

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق