الإعلام الصهيوني: فيديو “التحذير الأخير” وراء إلغاء زيارة الوفد الصهيوني

جولة الصحافة – (الأبدال): ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن الوفد الصهيوني ألغى مشاركته في مؤتمر “ريادة الأعمال” المنعقد بالبحرين، بسبب نشر تنظيم سرايا وعد الله فيديو رسوم متحركة يحاكي هجوم طائرة مسيرة على الوفد.

وحسب تعبير الصحيفة، “أن وفداً إسرائيلياً ألغى مشاركته في مؤتمر أعمال في البحرين هذا الأسبوع كان مدفوعاً من قبل جماعة إرهابية شيعية بإصدار شريط فيديو يظهر فيه هجوم بدون طيار محاكي نسف المشاركين الإسرائيليين”.

ووفقاً للصحيفة، أعلن وفد صهيوني يضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين، إلغاء زيارة إلى البحرين بسبب “مخاوف أمنية”.

وقالت الصحيفة أن الفيديو الذي نشرته “سرايا وعد الله” وترافقه عبارات بالعربية والعبرية، يظهر طائرة “إل عال” وهي تهبط في مطار البحرين الدولي عند الساعة الثامنة صباحا في 14 أبريل وبعدها ترافق طائرة مسيرة موكب البعثة نحو فندق المرديان، وتظهر في الفيديو كتابة “مقر إقامة الوفد”.

وينتهي الفيديو بتفجير عند مدخل مركز المعارض والمؤتمرات البحريني الدولي بتاريخ 16 أبريل، الساعة 14:00 ورسالة “التحذير الأخير” على الشاشة.

صورة نشرها موقع “تايمز اوف إسرائيل” مع التعليق فيديو لجماعة شيعية يقدم “تحذيرًا نهائيًا” يظهر هجوم محاكاة بالقنابل على الوفد الإسرائيلي الذي ألغى على ما يبدو رحلته إلى مؤتمر أعمال في البحرين نتيجة للتهديد. (تصوير الشاشة)

وذكرت القناة الصهيونية الثانية عشر، أمس الاثنين أن نشر الفيديو دفع الوفد إلى إلغاء مشاركته.

وأضافت القناة الثانية عشر أنه يمكنك “رؤية طائرة إسرائيلية عليها نجمة داود على جانبها تهبط في مطار البحرين والتي يغادر منها الوفد الإسرائيلي. وعندما تصل إلى الفندق الذي تقيم فيه، تطير طائرة دون فوق رؤوسهم وتلقي قنبلة على الفور”.

وكان من المفترض أن يشارك عدد من المسؤولين الإسرائيليين بينهم وزير الاقتصاد إيلي كوهن في المؤتمر في المنامة أمس الاثنين.

وقررت البعثة الصهوينية الانسحاب يوم الأحد، مشيرة إلى وجود تهديد أمني لم يتم تحديده.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق