اتفاقية تعاون بين العدو الخليفي وFBI في كافة المجالات الأمنية والعسكرية

عين على العدو – (الأبدال): وقع وزير الداخلية الخليفي، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI مذكرة تفاهم بين البحرين والولايات المتحدة تتعلق بالتعاون في كافة مجالات الأمنية والعسكرية، وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى التدريب.

والتقى وزير الداخلية الخليفي، راشد عبدالله آل خليفة، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر واري أمس الجمعة، في اطار زيارته الرسمية إلى أمريكا.

وابدى الجانب الأمريكي عن استعداده لتعزيز التعاون والتنسيق الأمني مع البحرين وتبادل الخبرات في مجال التدريب.

في السياق، اجتمع وزير الداخلية الخليفي، مع لان سوندرز القائم بأعمال نائب المفوض المساعد بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية، وحضور قائد حفر السواحل الأمريكي.

وتطرق الجانبان، إلى أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات في مجال التدريب والأمن السيبراني بالإضافة إلى إجراء تمارين مشتركة بين خفر السواحل في البلدين وتفعيل مذكرات التفاهم في المجال الجمركي، كما تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

في اطار ذلك قام الوزير الخليفي والوفد المرافق له، بزيارة المتحف الوطني لإنفاذ القانون في أمريكا، والذي يضم مراحل تاريخ الشرطة الأمريكية.

وخلال الزيارة تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، تتضمن إقامة شراكة بين المتحف الأمريكي ومتحف الشرطة في وزارة الداخلية الخليفية الذي سيتم بناؤه مستقبلاً. حيث سيقدم الجانب الأمريكي الخبرة والمشورة في إنشاء متحف الشرطة.

الوسوم

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق