جولة الصحافةمحور المقاومة

قتل فيه قائد الكتيبة “13” في لواء “جولاني”.. الكشف عن تفاصيل كمين الشجاعية

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تفاصيل جديدة عن كمين الشجاعية الذي أدى لمقتل عدد من قوات “جولاني” ووحدة الإنقاذ  “٦٦٩” ومن ببنهم الضابط “تومر جرينبرغ” قائد كتيبة ١٣ في لواء “جولاني” بجيش الاحتلال.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، الأربعاء (13 ديسمبر/كانون الأول 2023) أن الحادثة بدأت عند الساعة الرابعة والنصف عصراً واستمرت لساعتين ونصف. 

وبحسب الصحيفة فإن فرق من لواء “جولاني” ولواء “الهندسة” في جيش الاحتلال كانت تجري عمليات بحث في البلدة القديمة للشجاعية، وقد كانت معظم المباني في المكان خالية، بينما وقع الكمين في ثلاثة مباني قريبة بينها ساحة، وقد كان هنالك فتحة لنفق في المكان، وفي أحد المباني قام المقاومون بتفجير عبوة ناسفة ضد القوة تزامناً مع إطلاق النار من بنادق إم ١٦ وإلقاء القنابل تجاه عناصر القوة. 

وذكرت أن القوة الأولى المكونة من ٤ جنود أصيب داخل المبنى، بينما حاولت القوة التي كانت بالخارج اقتحام المكان لإنقاذ القوة الأولى، وفي تلك الأثناء انقطع الاتصال بأحد الضباط فبدأت الشكوك بأنه خطف إلى داخل فتحة النفق، وتم استدعاء كافة القيادات العليا إلى المكان، ومنهم مسؤول الوحدة ٥٣، مسؤول وحدة جولاني إضافة إلى مسؤول الكتيبة ١٣ الذي قتل في العملية. 

ووفق الصحيفة فإن قائد لواء جولاني قام بتوزيع مهام القوات في المكان، وأمرهم بإطلاق النار بشكل مكثف لإنقاذ القوات التي أصيبت داخل المبنى، وقد قتل إثنين من عناصر مجموعة من وحدة ٦٦٩ بعد محاولتهم اقتحام المبنى لإنقاذ القوة المصابة. 

وأشارت إلى أن المقاومين كانوا يطلقون النار ويفجرون العبوات الناسفة من مكانين مختلفين، وقد تبين أن ٤ عناصر من القوة الأولى قد قتلوا داخل المبنى، وقد أطلق جنود الاحتلال صواريخ “ماتادور” تجاه مبنى آخر أطلق المقاومون منه النار مما أدى لاشتعال المبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى