بريطانيا ترد على سرايا الأشتر: سندافع عن البحرين بكل الجبهات

جولة الصحافة – (الأبدال): أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الستر بيرت، أن بلاده ستدافع عن البحرين في جميع الجبهات ضد جماعة “سرايا الأشتر”.

وقال الوزير في رده على سؤال لصحيفة “الأيام” حول التهديدات التي أطلقتها “سرايا الأشتر” ضد نظام البحرين والمصالح البريطانية والأمريكية، إن بلاده على علم بأنشطة الجماعات المدرجة على قوائم الارهاب من قبل بريطانيا.

وخلال لقائه الصحفيين على هامش زيارته للبحرين لترؤس لجنة العمل المشتركة بين البلدين أمس الأربعاء، اتهم الوزير إيران بالتدخل في شؤون البحرين، مشدداً على انهم يؤيدون فرض عقوبات ضد عناصر في طهران.

وأكمل الوزير “نحن على علم بأنشطة هذه الجماعات سيئة السمعة، والتي تم بالفعل إدراجها في القائمة السوداء من قبل حكومتنا. إذا كانت هناك مجموعات إرهابية تهدد البحرين، فستحظرها المملكة المتحدة، لقد قمنا بالفعل بوضع قائمتين على اللائحة السوداء، ولا تستطيع التحرك في المملكة المتحدة، واعمالها مجرمة. موقفنا واضح من امن البحرين، وسوف ندافع عن البحرين في كل الجبهات ضد اي عمل ارهابي”.

وكان تنظيم المقاومة الإسلامية في البحرين – سرايا الأشتر – قد نشر خطاباً مصوراً على لسان قيادي بالتنظيم توعد فيه أمريكا وبريطانيا، موضحاً بالقول “دعمكم لهذا النظام الخليفي المحتل، سوف يحملكم تكلفة باهظة الثمن” مؤكداً بأن ذلك “يجعلكم هدفاً مشروعاً لضرباتنا المسددة”.
المصدر
صحيفة الأيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق