النجباء: نؤكد على أحقية شعب البحرين بالمطالبة بالحقوق بشتى الوسائل الشرعية

طهران – (الأبدال): أكد المتحدث بإسم حركة النجباء العراقية، السيد هاشم الموسوي، على “أحقية الشعب البحريني بمطالبة حقوقه بشتى الطرق والوسائل الشرعية المتاحة”، مشير إلى أن هذا المطلب “مطلب أممي، وليس مطلب بحريني فقط” موضحاً أن البحرين أصبحت “تلعب بأمن الأمة وليس الشعب فقط”.

وقال الموسوي، أنه “يجب محاكمة آل خليفة بتهمة الإرهاب المنظم والتجنيس البشري والاغتيالات والإنتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان وقمع الحريات”.

وخلال حفل بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة في البحرين، نظم بالعاصمة الإيرانية طهران، أمس السبت، وجه الموسوي دعوة إلى الدول العربية والإسلامية إلى “دعم ومساندة الشعب البحريني”، والوقوف معه في مواجهة ما وصفه بـ”الطغمة الكافرة” في إشارة إلى عائلة آل خليفة.

وأضاف الموسوي، يجب أن يكون الوقوف مع الشعب البحريني “إعلامياً، اقتصادياً، فكريا، واجتماعياً” مؤكداً أنه ليس من الممكن أن نجعل “البحرين في معرض وفي عزلة عن قضايانا وأفكارنا وعن محيطنا وعن أمتنا”.

وقال المتحدت بإسم حركة النجباء، أن على البحرين أن تقدم “الإعتذار الرسمي إلى الأمة العربية والإسلامية لخيانتها في التطبيع”.

وطالب الموسوي، بإطلاق سراح المعتقلين في البحرين، وعلى رأسهم الأستاذ عبدالوهاب حسين وحسن مشيمع.

وشارك في الحفل الذي نظمته هيئة إحياء الذكرى السنوية لثورة شعب البحرين تحت شعار “ثورة تكشف زيف ونفاق الإستكبار”، نخبة من العلماء والشخصيات السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق