نتنياهو يسعى للقاء وزير خارجية البحرين اليوم

جولة الصحافة – (الأبدال): يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى عقد لقاء مع وزير خارجية البحرين، على هامش أعمال مؤتمر وارسو، الذي تنطلق أعماله اليوم الأربعاء.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو “سيغادر إلى العاصمة البولندية مساء اليوم، للمشاركة في مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط”. وأضافت “يسعى مكتب رئاسة الوزراء إلى ترتيب عدة لقاءات لنتنياهو على هامش هذا المؤتمر، بما في ذلك مع وزيري خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، والمغرب ناصر بوريطة”.

وذكرت الهيئة أنه “تم تنظيم اجتماعين لرئيس الوزراء أحدهما مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، والثاني مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو”.

وينطلق في العاصمة البولندية، غدا الأربعاء، مؤتمرا حول الشرق الوسط، ويستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية.

في السياق نشر المحلل السياسي والكاتب الصهيوني، شمعون آران، تغريدة له، مساء أمس الثلاثاء، على حسابه الرسمي في “تويتر”، جاء فيها أن نتنياهو سيصل بولندا مساء اليوم أو صباح غد الأربعاء، للمشاركة في “مؤتمر وارسو” الخاص بالسياسات الإيرانية في الشرق الأوسط.

 

وذكر الكاتب الصهيوني أنه من المحتمل أن يلتقي نتنياهو بكثير من الرؤوساء ووزراء بعض الدول العربية المشاركة في المؤتمر، وهي السعودية والإمارات والبحرين والمغرب، مرجحا أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بكل من وزيري خارجية المغرب والبحرين.

وتساءل الكاتب والمحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، عن مدى احتمالية وقوع مفاجآت في قمة “وارسو” المناهضة للسياسات الإيرانية، في بولندا، ومدى نجاح مكتب نتنياهو في عقد لقاءات مع وزيري خارجية المغرب والبحرين، أو أي مسؤول عربي آخر مشارك في القمة.

ولم يصدر أي بيان عن أي من الدول العربية المشاركة بعقد لقاءات ثنائية مع نتنياهو.

المصدر
الأناضولتويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق