تأييد إعدام الأسير موسى عبدالله موسى

البحرين – (الأبدال): أصدرت محكمة الاستئناف العليا، أمس، حكماً برفض الاستئناف وتأييد الحكم الصادر المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بحق 26 متهماً في حادثة تفجير منطقة كرانة، الذي وقع في 28 أغسطس (آب) من عام 2015، وأدى حينها لمقتل عنصر من قوات العدو.

وصرح المحامي العام المستشار الدكتور أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية التابعة للعدو، بأن محكمة الاستئناف الأولى أيّدت الأحكام التي صدرت بحق ستة وعشرين متهماً في واقعة التفجير التي نتج منها مقتل عنصر من قوات العدو وإصابة آخرين.

وكانت محكمة العدو قد قضت في فبراير (شباط) الماضي بالإعدام للأسير موسى عبدالله موسى، والسجن المؤبد لـ 13 متهماً، والسجن خمسة عشر عاماً لـ 8 متهمين، والسجن خمس سنوات لمتهمين، والسجن ثلاث سنوات لمتهمين أيضا.

كما قضت بإسقاط الجنسية عن 25 متهم، والزام 22 متهم بدفع قيمة التلفيات، فيما برئت المحكمة 6 متهمين في القضية.

في السياق، تعقد محكمة العدو، اليوم الأربعاء، أولى جلسات إعادة محاكمة ضحيتي التعذيب محمد رمضان وحسين علي موسى المحكومين بحكم بات بالإعدام، بعد قبول محكمة العدو لأول مرة “إعادة النظر” بالقضية.

يذكر انه في يوم 29 ديسمبر/كانون الأول عام 2014، قضت محكمة العدو بالإعدام على رمضان وموسى. وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، رفضت محكمة التمييز طعنهم على خلفية ما عُرف بحادثة الدير بالاستناد على أدلة تم انتزاعها تحت وطأة التعذيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق