الخليج

الكيان الصهيوني يشارك في معرض دبي للطيران: “منصات العرض خاليةٌ من الناس مليئةٌ بالدم الفلسطيني”

أقامت الإمارات معرض دبي للطيران، أمس الإثنين (13 نوفمبر/تشرين الثاني 2023) بمشاركة شركتي تصنيع الأسلحة لدى الاحتلال،  في وقتلا يزال فيه الاحتلال يشن عدوانًاعلى قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين.

وخلت منصتا العرض الخاصتان بشركتي تصنيع الأسلحة لدى الاحتلال “صناعات الفضاء الإسرائيلية” و”سلطة تطوير الأسلحة” (رفائيل)، من الزوار، أمس الإثنين، في بداية اليوم الأول من معرض دبي للطيران، الذي يستمر أسبوعا. 

وعلى الرغم من تواجد موظفين بمنصة العرض الخاصة بشركة للاحتلال مسجلة في الإمارات وتابعة لـ”أنظمة إلبيت”، إلا أن أحد الموظفين رفض الإجابة على أسئلة الصحافة حول مشاركتهم.

ولم يتضح على الفور سبب عدم وجود موظفين في أي من المنصتين، الموجودتين بالقرب من جناح شركة “إيدج” الإماراتية للصناعات الدفاعية، وتم إغلاق مدخل منصة صناعات الفضاء بحبل أحمر. وكانت صناعات الفضاء و”إيدج” وقعتا برامج تطوير مشتركة في معرض دبي للطيران في نسخته السابقة، عام 2021.

وسُجلت “أنظمة إلبيت”، عام 2021، وأعلنت أن الهدف هو إقامة تعاون طويل الأمد مع الجيش الإماراتي، وأعلنت “الشركة الإسرائيلية الأم”، الأسابيع الماضية، دعمها للاحتلال في عدوانه على غزة.

وتواجد رجل يرتدي الكندورة والغترة الإماراتيتين التقليديتين لتقديم القهوة العربية لرواد منصة “أنظمة إلبيت”، القريبة هي الأخرى من “إيدج”.

وتشارك شركات الاحتلال بشكل علني في المعارض والمؤتمرات الإماراتية في أعقاب توقيع “اتفاقيات أبراهام” للتطبيع مع إسرائيل، عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى