حماس تدين موقف وزير الخارجية الخليفي من قرار استراليا

فلسطين – (الأبدال): استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الثلاثاء، اعتراف الحكومة الأسترالية بغربي القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”، وموقف وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الذي يستخف بقرار الجامعة العربية المستهجن للموقف الأسترالي.

واعتبرت حماس في بيان القرار الأسترالي معادٍ للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية، ومناقض لكل القرارات الدولية التي صوتت لصالحها أستراليا في الماضي.

وقالت إن الرسالة التي جاءت على لسان رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون تسيء إلى أستراليا وتؤثر في علاقة الشعبين التي كانت تقوم على الاحترام المتبادَل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لكلا الشعبين.

ودعت حماس رئيس الوزراء الأسترالي للتراجع عن هذا القرار المجحف والظالم بحق الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، استنكرت حماس موقف وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة الذي يستخف بقرار الجامعة العربية التي استهجنت الموقف الأسترالي الذي اعترف بغربي القدس “عاصمة للاحتلال” وتبرير الموقف والتهوين من آثاره.

وأكدت موقفها الحازم برفض أي شكل من أشكال التطبيع من أي جهة وعلى أي مستوى، والذي يعتَبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وانتهاكًا لحقوقه، وغطاء لممارسات الاحتلال المستمرة عبر قتل الفلسطينيين واعتقالهم وهدم منازلهم، وتشريدهم في المنافي وأماكن اللجوء القسري.

ودافع وزير خارجية البحرين أول أمس، عن قرار استراليا الاعتراف رسميًا بغربي القدس “عاصمة لإسرائيل”، وقال إنه لن يؤثر على قيام دولة فلسطينية في المستقبل عاصمتها شرقي القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق