البحرين ترغب بشراء سيارات “أوروس” الفارهة المضادة للألغام

عين على العدو – (الأبدال): أبدت البحرين اهتمامها بشراء سيارات روسية فاخرة مدرعة من مشروع “كورتيج”، التي يتم إنتاجها في روسيا تحت العلامة التجارية “أوروس”، لإستخدامها في نقل أفراد العائلة الحاكمة، وكبار الشخصيات.

وكالة “نوفوستي” نقلت عن مصدر لم تذكر هويته، أنه بعد أن تسلم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول سيارة “aurus”، وتعرف زملائه الأجانب أثناء زيارتهم روسيا على مزايا هذه السيارة الرئاسية، ومن بينهم ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أظهر زعماء عدد من الدول العربية، ومن بينهم البحرين، اهتماما بهذه السيارة.

وتعد سيارة “أوروس” واحدة من أكثر السيارات الفارهة تأميناً حول العالم، فهي تحتوي على كبسولة مدرعة، يمكنها مقاومة الطلقات النارية، وانفجارات الألغام الأرضية”.

كما يمكن غمرها بالكامل في الماء مع الحفاظ على سلامة الركاب، وتعمل على إطارات معززة بالصلب؛ لمنعها من الانزلاق، بحسب صحيفة  Dailymail البريطانية.

وتحتوي السيارة على نظام خاص للاتصالات فالنظام الداخلي لها مبني بالكامل على الأقمار الصناعية، وهو مدمج بالكامل في السيارة؛ ما يجعلها على اتصال تحت أي ظرف من الظروف.

ويمكن لنظام السيارة الدفاعي أن يغلق نوافذها ويبقيها لفترة طويلة، على اليابسة، أو تحت الماء، تماماً مثل الغواصة، في حالة وقوع هجوم كيماوي على سبيل المثال.

كما تتمتع هذه السيارة بناقل حركة غير عادي، تم تصميمه ليكون آلياً، كما أنه هجين مع مولّد يمكنه العمل كمحرك كهربائي وكمولد. وتمت تغطية جسم السيارة بطبقة مدرعة بسُمك 15 ملليمتراً مع هيكل مقوّى يضمن عدم انزلاق جسمها تحت الضغط.

وعلى الرغم من حجم السيارة والخصائص المميزة التي تتمتع بها، فإنه تبين أنها خفيفة جداً مقارنة بمميزاتها. ويبلغ طول السيارة 7 أمتار تقريباً، وهو أطول بقليل من سيارة الرئيس الأميركي، ولكنها أخف وزناً؛ حيث يصل وزنها إلى 6.5 طن.

الوسوم

تعليق واحد

أضف تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق