6 قتلى و322 مصاباً من قوات المرتزقة .. حصاد المقاومة البحرانية في 2014

الإعلام الحربي – (الأبدال): في العام 2014، تصاعدت عمليات المقاومة البحرانية بشكل غير مسبوق طوال النضال التاريخي لشعب البحرين، حيث تمكنت فصائل المقاومة البحرانية من تنفيذ 255 عملية، بينها 143 عملية بإستخدام قنابل محلية الصنع، و109 عملية بإستخدام قواذف وأسلحة نارية محلية الصنع. و3 عمليات بإستخدام سلاح آلي كلاشنكوف. إضافة لمئات العمليات التي نفذها المجاميع الشبابية في القرى، بينها 56 عملية هجوم على مديرية ومركز للشرطة.
كم هائل من العمليات في العام 2014، أسفر عن مقتل 6 مرتزقة من جنسيات مختلفة (باكستان، اليمن، الإمارات، الإردن) وإصابة 322 مرتزق. هذا العام الذي فرضت فيه المقاومة نفسها، وأصبحت رقما يغير كل المعادلات المحلية والإقليمية، کان ذلك من خلال 4 محطات حاسمة، المحطة الأولى في (14 فبراير 2014) حيث تمكنت سرايا الأشتر من قتل المرتزق الباكستاني عبدالواحد فقيه في عملية نفذت في منطقة الدير الواقعة قرب مطار البحرين الدولي.
صورة للضابط الاماراتي طارق الشحي بعد أن لقى حتفه اثناء مشاركته في قمع أحد الاحتجاجات
المحطة الثالثة كان أبطالها رجال سرايا المختار في (4 يوليو 2014)، حيث تمكنوا من قتل المرتزق الباكستاني محمود فريد بعد إستهداف بعبوة محلية الصنع بمنطقة العكر جنوب العاصمة المنامة.
المحطة الرابعة كانت نوعية، ولها قيمتها، حيث تمكنت سرايا الأشتر من تنفيذ عملية محكمة في (8 ديسمبر 2014) بإستخدام قاذف يتحكم فيه عن بعد من قتل المرتزق الأردني علي زريقات التابع لقوات الدرك الإردنية في منطقة دمستان قرب مديرية للشرطة.
ملاحظة: كل ما ورد من إحصائيات هو بإعتراف الجهات الحكومية الرسمية في البحرين، ولم يسجل في الإحصائيات ما لم تعترف به “وزارة الداخلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق