“يأبى الله لنا” شعار موسم عاشوراء البحرين 1440 هـ

الإعلام الحربي – (الأبدال): دشن تيار الوفاء الإسلامي وحركة حق شعار موسم عاشوراء البحرين للعام 1440 هـ: «يأبى الله لنا»، داعين جميع الفّعاليات والتجمّعات النخبّوية والشّعبيّة لتفعيل هذا الشّعار من خلال الأنشطة المناسبة، واستنهاض معانيه ودلالاته على أرض الواقع.

وقدّم الشعار بتكشيل كف حملت خمسة من قيم الحقّ، وهي رفض الظلم، طاعة اللئام، خذلان الناصر، الإستسلام والذلة. وفي بيان التدشين أكد تيار الوفاء وحركة حق على التمسك بهذه القيم “مهما تقلّبت الظّروف واشتدّت المحن والتّحدّيات”.

وأوضح بيان التدشين أن الشعار يأتي “تجديداً للعهد مع أهداف ثورةِ شعب البحرين، ووفاءاً للنّهج الحسيني في مقارعةِ الظّلم والانتصار الحقّ حتى النَّفَس الأخير، وتعبيراً عن الوفاء لنهجِ الإباء والمضي في هذا الدّرب المبارك حتى نيْل الفتح الحسينيّ الموعود”.

ويحيي شعب البحرين هذه المناسبة طيلة عشرة أيام تبدأ من الأول حتى العاشر من شهر محرم وهو يوم وقوع حادثة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين (ع) وأصحابه، ويعتبر الشيعة في البحرين المدة الممتدة من الأول من محرم حتى الثامن والعشرين من شهر صفر التي تصادف ذكرى وفاة الرسول الأعظم (ص) فترة حداد بحيث يمتنعون من إقامة حفلات الزواج ومناسبات الفرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق