أمريكا تدرج الشيخ قاسم المؤمن على قائمة الإرهاب

الإعلام الحربي – (الأبدال): أدرجت الولايات المتحدة الشيخ قاسم عبدالله المؤمن على لائحة الإرهاب الخاصة، وذلك في قرار من وزارة الخارجية والخزنة الأمريكية.

أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم الأثنين إداج الشيخ قاسم المؤمن على قائمة الإرهابيين العالميين بناء على الأمر التنفيذي (13224) الذي يفرض عقوبات على الأشخاص الأجانب الذين ارتكبوا أو يشكلون خطرا جديا بارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي أو السياسة الخارجية أو اقتصاد الولايات المتحدة.

وتشمل عواقب التصنيف حظر دخول مواطنين أميركيين في تعاقدات معهم، وتجميد جميع أملاكهم ومصالحهم الموجودة في أمريكا، أو الموجودة بحوزة أميركيين أو تحت سيطرتهم.

وبررت الخارجية الأمريكية إدراج المؤمن بأنه أحد قادة تنظيم المقاومة الإسلامية – سرايا الأشتر – التي تسعى للإطاحة بالحكومة في البحرين حسب تعبير البيان.

وقالت الخارجية الأمريكية إن المؤمن قام بعمليات تجنيد وتسهيل عمليات التدريب لأقراد تنظيم سرايا الأشتر، وزود عناصر التنظيم بالأسلحة والمتفجرات لتنفيذ هجمات في سبتمبر من عام 2017. وأضافت أن البحرين قد حددت المؤمن بأنه متورط في التخطيط لإستهداف ثلاثة خطوط لأنابيب النفط، واغتيال شخصيات أمنية بارزة.

وأدرجت واشطن في مارس/آذار 2017 القيادي في تيار الوفاء الإسلامي السيد مرتضى السندي والقيادي أحمد حسن يوسف على لائحتها السوداء “للإرهابيين الدوليين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق