محور المقاومة

مكتب نتنياهو يعلن خطف إسرائيلية في العراق من قبل كتائب حزب الله

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن كتائب حزب الله في العراق، تحتجز امرأة إسرائيلية تدعى إليزابيث تسوركوف، فُقدت في العراق قبل بضعة أشهر.

ويرجح أن تسوركوف الخبيرة في الشؤون السورية والشرق الأوسط، قد دخلت للعراق من أجل مهمة أمنية سرية.

وقال موقع “واللا” الإسرائيلي،  إن تسوركوف تحمل الجنسية الروسية، واختطفت قبل نحو أربعة أشهر في العراق، وهي محتجزة هناك منذ ذلك الحين، من قبل “كتائب حزب الله”.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان: “اليزابيث تسوركوف لا تزال على قيد الحياة، ونرى أن العراق مسؤول عن مصيرها وسلامتها”.

وأضاف “هذه سيدة أكاديمية زارت العراق بجواز سفرها الروسي وبمبادرة منها للحصول على أطروحة دكتوراه، وبحث أكاديمي باسم جامعة برينستون في الولايات المتحدة”، مشيراً إلى أن “الحادث يتم التعامل معه من قبل السلطات المختصة”.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، دخلت تسوركوف العراق بجواز سفرها الروسي، واختطفت في أوائل مارس (آذار) أثناء إقامتها في بغداد، حيث اقتادتها مجموعة من المسلحين.

وإليزابيث تسوركوف حاصلة على درجة الماجستير في تاريخ الشرق الأوسط من جامعة تل أبيب، ودرجة البكالوريوس في الاتصال والعلاقات الدولية من الجامعة العبرية، وتعمل هذه الأيام على الدكتوراه في جامعة برينستون بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما أنها باحثة في معهد دراسات السياسة الخارجية في فيلادلفيا بالولايات المتحدة، وطالبة دكتوراه في قسم العلوم السياسية بجامعة برينستون، وتستند أبحاثها إلى شبكة واسعة من الاتصالات والرحلات البحثية في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى