عملية التفجير الأولى في الدراز

نوع العملية: تفجيرية

مكان العملية: بلدة الدراز

تاريخ العملية: 24/4/2012

خسائر العدو: إصابة أربعة عناصر من قوات العدو، بينهم إصابتين بليغة أحدهم بترت رجله.

الرابع والعشرين من إبريل/نيسان 2012، عند الساعة 10:35 مساءاً، تفجير يستهدف قوات العدو الخليفي في قرية الدراز غرب المنامة، يسفر عن إصابة أربعة من قوات العدو، اثنان منهم بحالة حرجة.

تفاصيل العملية:

أقدمت مجموعة من المقاومة الإسلامية على زرع عبوتين متفجرتين، بدائية ومحلية الصنع، على حاجز وضع في شارع مدخل الدراز الرئيسي، ووضعوا بجانبها كمية بسيطة من البنزين لزيادة قوة وتأثير الإنفجار.

وأثناء تقدم فرقة عسكرية عند الساعة 10:25 مساءاً لقمع تظاهرات خرجت في قرية الدراز، باغتهم تفجير كبير استهدفهم، أسفر عن إصابة أربعة من قوات العدو، بينهم اثنان منهم بحالة حرجة. حسب تصريحات مسؤول في وزارة داخلية العدو.

عملية التفجير عدّت ثالث عملية تفجير تشهدها البحرين خلال شهر إبريل 2012، وهي عملية التفجير الثالثة من إنطلاق الثورة بعد تفجيري العكر وسترة.

بتر رجل، ومحاولة إعادة تأهيلهم:

قالت صحيفة الأيام الموالية للسلطة أن أحد رجال الامن المصابين أجريت له عملية جراحية ويرجح أن يتم بتر إحدى ساقيه بسبب إصابته البليغة. فيما قال إبراهيم الكواري وكيل النائب العام في وقت لاحق بعد العملية إلى أن القوات المستهدفين وبسبب ما لحق بهم من إصابات تراوحت بين البليغة والمتوسطة قد أرسل بعضهم للخارج لتلقي العلاج وإعادة تأهيلهم.

وزير الداخلية يجتمع بمسؤولي المحافظات:

وزير داخلية العدو راشد عبدالله آل خليفة، يجتمع  بالموالين للسلطة، وجمع من المسؤولين بالدولة، ويطلب منهم رفض وإدانة الأعمال الإرهابية، ويطلب منهم الوقوف صفاً واحد في مقابل ذلك.

وأكد الوزير على ما وصفه حق المرتزقة في الدفاع عن النفس، قائلاً: من حق رجل الأمن أن يدافع عن نفسه في إطار القانون، في الوقت الذي يتناسى فيه حق الشعب والمواطنين الدفاع عن أنفسهم من الإعتداءات التي ترتكبها قواته.

الأثر الإستراتيجي:

القدرة النوعية: أثبت مجاهدو المقاومة لأول مرة بما لا يدع مجالاً للشك، قدرتهم على تصنيع العبوات الناسفة بالمواد الأولية البسيطة، والتحكم بها عن بعد، دون تمكن العدو من الوصول للمنفذين.

معادلة الدفاع: عملية الدراز خلقت معادلة توازن ثابتة، مع كل اعتداء أو جريمة، لابد من رد فعل، يتحمل مسؤوليته العدو الخليفي، العملية التفجيرية بالدراز جاءت بعد يوم واحد من جريمة قتل الشهيد صلاح عباس بأعيرة الشوزن.

فيديو:

https://www.al-abdal.net/video/15.mov

صور:

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق