“ساعات باهظة” بذخ حاكم البحرين وولي عهده يثير الجدل

في واقعة تكشف مدى البذخ الذي يسيطر على العائلة الحاكمة في البحرين، تمّ الكشف عن قيمة وماركة الساعة التي يرتديها ولي عهد البحرين، سلمان بن حمد آل خليفة.

ونشر الناشط البارز يوسف الجمري، صورة لساعة ولي العهد البحريني، وقال: “الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين يرتدي ساعة إيه لانج اند سون زيتويرك هاندويركسكونست بلاتين مع ميناء من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم الأسود ومنقوش يدوياً”.

وأضاف: “تم تقديم هذا الموديل عام 2012 بإصدار محدود من 30 قطعة فقط .. سعر الريتيل التقريبي.. 99,740 دولار”.

وكان الناشط نفسه، قد نشر صورة أخرى تُظهر ساعة حاكم البحرين حمد بن عيسى.

وقال الجمري: “موقع كويتي: الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين ، يرتدي ساعة بولغاري أوكتو فينيسيمو توربيون بلاتينيوم”.

وأضاف: “تتميز أوكتو بإبداع إيطالي بسيط وإتقان سويسري في فن صناعة الساعات .. سعر الريتيل التقريبي 135,000 دولار”.

هناك كثير من المعلومات والتقارير التي تتناول فساد العائلة الحاكمة في المنامة، بينها ما يتعلق بممتلكات ضخمة للحاكم حمد بن عيسى في بريطانيا.

ويركز حمد بن عيسى ونجله الأكبر ولي العهد سلمان، على استثمار المال العام في بناء الإمبراطوريات الشخصية، دون النظر إلى العجز المتفاقم في الموازنة العامة.

وسبق أن كشفت “فاينانشال تايمز” البريطانية، أن شركة استثمارية واحدة فقط يملكها حمد بن عيسى تتوزع استثماراتها بين البحرين وبريطانيا، تبلغ قيمة استثماراتها 22 مليار دولار.

وقالت الصحيفة، إن العقارات التي تملكها العائلة في بريطانيا فقط تقدر بـ900 مليون دولار، بعد قيامهم بعدة مشاريع إعمارية على أراضٍ متنازَع على ملكيتها في البحرين.

وفي وقت سابق أيضاً، انتشرت وثائق تثبت أن حمد بن عيسى يخصص موازنة شهرية بقيمة مليون و400 ألف دولار أمريكي، من أجل القيام برحلات ترفيهية.

وأظهرت الوثائق، أنّ الموازنة المذكورة تشمل النفقات خلال الرحلات الترفيهية للملك حمد وحاشيته، وتقتصر على الرحلات الداخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى