شعب البحرين يستنفر رفضًا لطقوس “حانوكا” التي تقام وسط المنامة

تجددت التظاهرات  الغاضبة في البحرين ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني، بالتزامن مع احتفالات عيد حانوكا “عيد الأنوار الصهيوني” في المنامة برعاية رسمية.

كانت البداية من جزيرة سترة أمس الجمعة حيث خرج المئات من المواطنين احتجاجًا على إقامة الطقوس اليهودية الاستعمارية في المنامة، وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعمًا للقضية الفلسطينية.

ثم خرجت تظاهرات مماثلة في المقشع والمرخ غربي العاصمة المنامة، وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة، إلى جانب لافتات كتب عليها عبارات رافضة للتطبيع مع كيان الاحتلال، مرددين شعارات تؤكّد تمسكهم بالقضيّة الفلسطينيّة.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم جانب من الاحتفالات التي جرت اليوم السبت في الكنيس اليهودي بالمنامة.

وكان  إبراهيم نونو رئيس الجالية اليهودية في البحرين قد قال أن الاحتفال بعيد حانوكا في الذي سيستمر لمدة 8 أيام، من 22 ديسمبر حتى رأس السنة الميلادية.

وقال أن الطقوس ستقام الطقوس وسط العاصمة المنامة وتحديدًا في منطقة باب البحرين ومحيط سوق المنامة وصولًا إلى الكنيس اليهودي. كما سيتم إقامة الطقوس وإشعال الشموع في كنيس الوصايا العشر بحضور عدد من المسؤولين من السفارة الصهيونية لدى المنامة، وشخصيات رسمية بحرينية وسواع من الكيان الصهيوني، وحضور عدد من الشخصيات اليهودية المقيمة في دول الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى