مداهمات واعتقالات في القطيف بعد مقتل جندي سعودي في اشتباك مسلح

المنطقة الشرقية – (الأبدال): شهدت محافظة القطيف أمس الثلاثاء (10 ابريل/نيسان 2018) مداهمات واعتقالات كبيرة اثر مقتل جندي سعودي خلال اشتباك مسلح بين رجال المقاومة وقوات آل سعود في منطقة العوامية مساء الخميس الماضي.

كشفت مصادر أهلية على أن فرق وأرتال من مدرعات فرق المباحث، والعناصر المدججة بالسلاح، بلدة القديح وفرضت طوقاً أمنياً حول مبنى البلدية، وعملت على حظر التجول في البلدة، فيما نفذت قوات المهامات بمدرعاتها وفرقها العسكرية مداهمة لعدد من المنازل في بلدة البحاري عند الساعة 10:20 صباحاً، وعاثت بالمنازل خراباً وتكسيراً للمحتويات، كما تعرض حي الشويكة للاعتداء نفسه، عبر المدرعات والفرق العسكرية وتم فرض حصار عسكري على عدد من الأحياء.

المشهد تكرر في حي الكويكب وسط القطيف، إذ هزته أصوات القذائف المتفجرة التي ألقتها الفرق العسكرية على المنازل، وروّعت أهلها، في حين تولت فرقة من المباحث وأخرى من الطوارئ اقتحام حسينية “بن جمعة” في الحي وسط القطيف، وأفاد شهود عيان عن اعتقال عدد من المواطنين بقوة السلاح والرصاص الحي.

مصادر أهلية، أكدت أن قوات آل سعود فجرت عدد من المنازل في حي الكويكب بالقرب من الحسينية، واهتزت البلدة من صوت المتفجرات والقذائف التي ألقيت على بعض المنازل. مزارع الرامس لم تسلم أيضاً من الاعتداءات التي سُعّرت همجيتها مع استعانة قوات آل سعود لطائرات من نوع هيلكوبتر، حيث نفذت الفرق العسكرية بمختلف قطاعاتها وأعتدتها عملية تمشيط لعدد كبير من المزارع، بمؤازرة 3 طائرات حلقت على علوّ منخفض فوق المنطقة، وعبثت الفرق العسكرية المسلحة بمحتويات المزارع واعتدت على الممتلكات وأصحابها.

أما في القديح، تحدثت المعلومات عن مداهمات لعدد من المنازل، حيث روعت العناصر المدججة بالسلاح الأهالي من النساء والأطفال، وأفادت الأخبار الواردة عن حالات من فقدان الوعي بين النساء اللاتي روعتهن العسكرة السعودية التي اقتحمت المنازل. إلى ذلك، اعتقلت قوات آل سعود يوم الأحد 9 أبريل، الشابين زكريا بلال آل حمد ومحمد بلال آل حمد خلال مداهمة لحي الكويكب، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

ولقي الجندي حسن أحمد الزهراني مصرعه وأصيب 3 آخرين في اشتباك مسلح استمر لساعات بعد اقتحام قوات آل سعود لمنطقة العوامية مساء الخميس الماضي. وتخلله إطلاق قذائف.

الهالك على أيدي رجال المقاومة الإسلامية “الجندي حسن أحمد الزهراني” (الأبدال)
مقذوف نتج عنه مصرع الزهراني وإصابة 3 آخرين حسب تصريحات رسمية (الأبدال)
آثار قذائف متفجرة التي ألقتها الفرق العسكرية على المنازل في حي الكويكب (الأبدال)
آثار قذائف متفجرة التي ألقتها الفرق العسكرية على المنازل في حي الكويكب (الأبدال)
الأسير زكريا بلال آل أحمد اعتقل خلال حملة دهم في حي الكويكب (الأبدال)
الأسير محمد بلال آل أحمد اعتقل خلال حملة دهم في حي الكويكب (الأبدال)
صورة نشرتها وسائل إعلام موالية (الأبدال)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق