مدير ادارة تقنية المعلومات بمجلس الأمة الكويتي يشارك في مؤتمر تطبيعي في البحرين

يشارك مدير إدارة تقنية المعلومات بالأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي المهندس حسين النكاس في القمة العربية الدولية للأمة السيبراني والتي يشارك فيها شخصيات إسرائيلية.

وبحسب المعلومات التي وردت إلى موقع “الأبدال” فإن حسين النكاس أحد المتحدثين الرئيسيين بالقمة التطبيعية التي يشارك بها شخصيات من مختلف أنحاء العالم. وتعد المشاركة الكويتية في مؤتمر يشارك فيه شخصيات إسرائيلية سابقة هي الأولى من نوعها.

وتقام القمة في الفترة من 6 إلى 8 ديسمبر الجاري، بمركز البحرين العالمي للمعارض، ويشارك فيها المدير العام لمديرية الإنترنت الوطنية الإسرائيلية غابي بورتنوي، ومعلم الأعمال في معهد التصدير الإسرائيلي رونين كوتلوفسكي.

وتُعرف الكويت بمقاطعتها للكيان الصهيوني على المستوى الرسمي والشعبي، كما أنها لا تعترف بوجود “إسرائيل” وتطلق عليها وصف الكيان الصهيوني أو فلسطين المحتلة، إلا أن إعلان مشاركة شخصية كويتية رفيعة في المؤتمر شكل صدمة للمجتمع الكويتي.

وتهدف القمة إلى تعزيز الابتكار في مجال الأمن السيبراني، وتسليط الضوء على المبادرات العالمية وأحدث الاتجاهات في هذا المجال، إضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه مجال الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والعمل على تقديم الحلول العملية ودراسات لأفضل الممارسات عبر القطاعات الرئيسية، حيث تجمع القمة الخبراء والقادة في مجال الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم.

كما تهدف القمة إلى توفير منصة تأخذ المشاركين في رحلة شاملة من خلال ورش عمل محاكاة وندوات تفاعلية ومناقشات طاولة مستديرة، إضافة إلى عدد من التحديات والمسابقات الحية، والتي ستضمن بناء قدرة كافية للأمن السيبراني. علاوة على ذلك، ستوفر منطقة الشركات الناشئة منطقة مخصصة للشركات الناشئة للتواصل مع صانعي القرار الرئيسيين والمستثمرين، بالإضافة إلى تشجيع الشباب ودعم المواهب في مجال الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى