بدعوة من حاكم البحرين .. الرئيس الإسرائيلي يزور المنامة الشهر المقبل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ رئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، يعتزم زيارة البحرين للمرة الأولى في 4 كانون الأول/ديسمبر المقبل، تلبيةً لدعوة تلقاها من حاكم حمد بن عيسى آل خليفة.

وأفادت “القناة 13” بأنّ “إسحق هرتسوغ يتوجه في زيارة دولة إلى البحرين الشهر المقبل للمرة الأولى، تلبيةً لدعوة من حاكم البحرين حمد بن عيسى آل خليفة”.

وأوضحت القناة أنّ “هرتسوغ سيتوجه إلى البحرين في 4 كانون الأول/ديسمبر حيث سيعقد اجتماعات مع الحاكم البحرين وكبار المسؤولين في البلاد وأعضاء الجالية اليهودية”، مضيفةً أنّ “مكتب الرئيس ذكر أنّ القادة سيناقشون تعزيز العلاقات وتوسيع التعاون”.

وبحسب القناة، “يتوجه هرتسوغ في اليوم التالي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيشارك في مؤتمر الفضاء الذي سينعقد في أبوظبي ويلتقي رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان”، مشيرةً إلى أنّ ذلك “سيكون رابع لقاء بين هرتسوغ ورئيس الإمارات منذ توليه منصبه”.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، استقبل رئيس الاحتلال الإسرائيلي وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد في القدس المحتلة، الذي وصل على رأس وفدٍ رفيع المستوى.

وكان هرتسوغ زار الإمارات مطلع العام الحالي، حيث عقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين.

يذكر أنّ الإمارات والبحرين وقّعتا في البيت الأبيض اتفاق التطبيع مع الاحتلال في 15 أيلول/سبتمبر 2020، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى