محاولة فرض التطبيع الأكاديمي .. وزارة الصحة تعلن عن منح دراسية إسرائيلية للطلبة البحرينيين

أعلنت المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة أمس الثلاثاء عن توفير منح دراسية إسرائيلية للطلبة البحرينيين في تخصص ماجستير إدارة الأعمال في ابتكار الرعاية الصحية في محاولة تطبيعية جديدة لدمج المجتمع في جرم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وبحسب مصدر في وزارة الصحة فإن البرنامج يشرع في نوفمبر 2022 ويستمر لمدة عام. تقدمه كلية ارسون للأعمال بالشراكة مع مركز حاييم شيبا الطبي، أكبر المراكز الطبية في الكيان الصهيوني. وذلك للحصول على شهادة الماجستير في الرعاية الصحية.

في سياق ذلك، ابدت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع استنكارها للخطوة التي يحاول الكيان الصهيوني من خلالها تفعيل التطبيع الأكاديمي لاختراق طلبة الجامعات وأساتذتها في البحرين. وقالت في تغريدة على موقع تويتر بأنها “منحة دراسية من كيان عنصري. التقدم لها او المشاركة تطبيع مخزي يساهم في تبيض جرائم الاحتلال المستمرة”.

فيما حذر نشطاء الالتحاق بالبرنامج، لانه يهدف استقطاب الطاقات والنخب البحرانية وغسل أدمغتهم. حتى حين يعودون إلى البحرين بعد إنهاء دراستهم، يكونون قد تشبعوا بالفكر الصهيوني، ويصبحوا مدافعين عنه في مجتمعهم أو داخل المؤسسات العمومية أو الخاصة التي قد يعملون فيها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى