الجيش اليمني يعلن استعداده لمساندة الفلسطينيين

أعلن المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن “كل القوى العسكرية وكل الجيش واللجان الشعبية جاهزون وحاضرون لمساندة إخواننا الفلسطينيين إذا تطلّب الأمر ذلك”.

وأكّد سريع أن “القوات المسلّحة اليمنية جاهزة لأي توجيهات تصدرها القيادة لمساندة الشعب الفلسطيني”، مشيراً إلى أن “أي اعتداء على فلسطين هو اعتداء على ‎اليمن وعلى المقاومة كلها”.

ودان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” في اليمن بشدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ودعا شعوب الأمّتين العربية والإسلامية إلى تحمّل المسؤولية ومساندة فلسطين.

كذلك أكّدت رابطة علماء اليمن، الجمعة، أنّ “العدوان الصهيوني على غزة وشعبها المحاصَر، واغتيالَه رجال الجهاد والمقاومة، يجب أن يستنهضا همم الأحرار في فلسطين وكل البلاد الإسلامية”. 

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32، وذلك بعد استشهاد 8 في قصف منزل برفح (جنوبي القطاع)، من بينهم الشهيد خالد منصور، قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وقد أعلن الإعلام الحربي لسرايا القدس استشهاد خالد سعيد منصور، عضو مجلسها العسكري وقائد المنطقة الجنوبية، جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء أمس السبت بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي رفح أيضا، تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 8 شهداء من تحت الأنقاض.

وبشأن استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلا مكونا من 3 طوابق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قال الدفاع المدني في رفح إن أطقمه انتشلت جثتين لشهيدة وابنها من تحت أنقاض منزلهما الذي قصفه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مدير الدفاع المدني في محافظة رفح رأفت البواب قال إن البناية دُمرت بالكامل، ومن دون سابق إنذار.

وأضاف أنه تم انتشال جثمان شهيد إضافة إلى 7 جرحى تم نقلهم إلى المستشفى، ولا يزال هناك عدد من المحاصرين تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى