عقب نشرها رادارات في البحرين والإمارات.. الحرس الثوري: وجود الكيان الصهيوني على أراضي دول مجاورة يهدد أمن المنطقة

اعتبر قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري أن وجود الكيان الصهيوني على أراضي دول مجاورة يهدد أمن المنطقة، كما تفقد الجاهزية القتالية في جزيرة طنب الكبرى، وذلك بعدما كشف الإعلام الإسرائيلي عن نشر منظومة رادارات إسرائيلية في البحرين والإمارات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن تنكسيري قام اليوم السبت بزيارة تفقدية للوحدات المتمركزة في جزيرة طنب الكبرى، وأنه تحقق من حالة التحصينات والمنشآت الهندسية والدفاع المدني، كما تفقد الجاهزية القتالية في الجزيرة.

وخلال الزيارة، قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري إن السماح بوجود الكيان الصهيوني على أراضي دول مجاورة يشكل تهديدا لأمن المنطقة، محذرا بعض الدول “الشقيقة” من العلاقة مع الكيان الصهيوني، حسب تعبيره.

كما قال تنكسيري إن تقييمه لمستوى الأمن في المياه الخليجية جيد بسبب التعاون الإقليمي.

وبعد انتهاء الزيارة الخاطفة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى دولة الإمارات قبل يومين، كشفت القناة 12 الإسرائيلية أنه تم نشر منظومة رادارات إسرائيلية في عدة دول بالشرق الأوسط والخليج، دون تقديم تفاصيل عن موعد نشرها.

وذكرت القناة أن هذه المنظومة نجحت في توفير إنذار مبكر قبل أشهر عدة عندما أطلقت إيران طائرات مسيرة  ملغمة باتجاه الكيان الصهيوني حيث تم إسقاطها فوق العراق.

وقالت القناة إن الإدارة الأميريكية تسعى لإقامة تحالف أمني يضم الكيان الصهيوني وعددا من دول الخليج، بما في ذلك دول  لا تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى